بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تطلق برنامج "موهبة" الزراعي
2/8/2024 12:00 AM

 أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي برنامج "موهبة" الزراعي وذلك ضمن مبادرة تنمية المواهب المحلية بالتعاون مع مركز التعليم المستمر لدى جامعة الإمارات العربية المتحدة.

ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بمهارات 60 طالباً وطالبة في المجالات الزراعية المختلفة وتعريفهم بأهم التقنيات الزراعية المبتكرة التي تسهم في الحفاظ على الثروة الزراعية وتطويرها بمختلف مكوناتها. كما ينفذ مسابقة في مجال الابتكار الزراعي للطلبة المشتركين في البرنامج.

ويأتي البرنامج في إطار حرص الهيئة على جعل القطاع الزراعي في إمارة أبوظبي ممكن بالمعرفة والبحث العلمي والتطوير، كما تعمل الهيئة على تمكين الطلاب للإستفادة من إمكانات الهيئة وبنيتها التحتية لتحقيق التكامل بين الأبحاث العلمية وتطبيقاتها في مجالات الزراعة والسلامة الغذائية والأمن الغذائي والحيوي.

يشرف على البرنامج مختصون من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية وجامعة الإمارات العربية المتحدة حيث يتضمن أربع مراحل تدريبية ميدانية في عدد من المحطات البحثية التابعة للهيئة في أبوظبي والعين بالإضافة إلى منتزه العلوم والابتكار في جامعة الإمارات و مزرعة فلج هزاع. وذلك للتعرف على أهم التقنيات الزراعية المبتكرة، تشجيع الطلاب على الابتكار في المجال الزراعي بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي في إمارة أبوظبي.

ويشمل البرنامج التدريب العملي الميداني في مجالات التكنولوجيا الزراعية، الزراعة المتقدمة، وقاية النبات، مختبرات الغذاء، البيوت المحمية والشبكية، التدريب الميداني لتصميم شبكات الري، تربية النحل، الاستزراع السمكي ، والتدريب الميداني في الثروة الحيوانية.

كما  يتضمن البرنامج العديد من الحقائب التدريبية التخصصية التي من شأنها الارتقاء بمهارات الطلبة في مختلف محاور البرنامج، وصولاً إلى تصميم مشروع زراعي مبتكر في نهاية البرنامج لترجمة ما  اكتسبه الطلبة من معلومات ومهارات بشكل عملي ملموس .

 

وأكدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي حرصها على تأهيل الطبة وإكسابهم مهارات و خبرات متنوعة في شتى القطاعات و منها القطاع الزراعي من خلال إشراكهم في برامج متخصصة تنمي معارفهم في هذا المجال مبينةً أنها تسعى إلى التعاون مع مختلفالجهات من أجل دعم مسيرة الطلبة التعليمية  و العملية بما ينعكس بشكل إيجابي على تطورهمالمعرفي


  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Feb 15, 2024