"الزراعة والسلامة الغذائية" تحتفل بيوم المرأة الإماراتية تحت شعار واقع ملهم ومستقبل مستدام
8/26/2022 12:00 AM

نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في مقرها بأبوظبي احتفالية بمناسبة يوم المرأة الإماراتية والذي يصادف 28 أغسطس من كل عام، وذلك بحضور عدد من القيادات النسائية في الهيئة وعدد من الموظفات. وتم خلال الحفل استضافة سعادة الدكتورة أمنيات محمد الهاجري المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع بمركز أبوظبي للصحة العامة، والسيدة هالة كاظم مدربة ثقافة حياتية.

وقال سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية في تصريح له بهذه المناسبة، أن مسيرة تمكين المرأة الإماراتية التي بدأت منذ قيام الاتحاد قادت ابنة الإمارات إلى تحقيق إنجازات نوعية رائدة في المجالات كافة، وأصبحت اليوم ركيزة أساسية في خطط الدولة الاستراتيجية ورؤيتها للمستقبل.

وأعرب سعادته عن فخره بالدور الرائد الذي تقوم به المرأة الإماراتية في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وبإنجازاتهن المشرفة على مستوى قطاعات الهيئة وإداراتها، والذي يعد لبنة راسخة من العطاء والعمل الدؤوب لرفعة وطننا ودولتنا.

وتضمن الحفل فيديو تعريفي عن إنجازات المرأة الإماراتية في القطاع الزراعي، بالإضافة إلى تنظيم جلسة حوارية مع إحدى النساء الملهمات سعادة الدكتورة أمنيات محمد الهاجري المدير التنفيذي لقطاع صحة المجتمع بمركز أبوظبي للصحة العامة، حيث سلطت خلالها الضوء على دور المرأة الإماراتية  في  نهضة الدولة وتطورها والدعم الكبير الذي حصلت عليه المرأة الإماراتية خلال الخمسين عاماً الماضية من القيادة الرشيدة ولاسيما سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات" التي جعلت من المرأة الإماراتية نموذجاً يحتذى بها بين الأمم والشعوب، ومثالاً على العطاء الدائم والبناء في كافة المجالات وشتى ميادين العلم والمعرفة والابتكار والبحث والتطوير والتميز والنجاح.

كما تضمن الحفل محاضرة تحت عنوان "الاستثمار بالذات" قدمتها السيدة هالة كاظم مدربة ثقافة حياتية، تناولت خلالها عدة محاور مهمة في تطوير الذات وتأثيره على حياة الآخرين بالإضافة إلى طرق الاستثمار في النفس وأهم المعوقات التي تحول دون تحقيق ذلك.


  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Aug 29, 2022