ضمن فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2024 الزراعة و السلامة الغذائية تستعرض ابتكاراتها لتحقيق الأمن الغذائي والسلامة الغذائية في معرض "أدفسا تبتكر"
4/26/2024 12:00 AM

نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية فعالية "أدفسا تبتكر" في الواحة الزراعية بمهرجان الشيخ زايد - الوثبة من 20 إلى 25 فبراير 2024،  وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات شهر الإمارات للابتكار 2024، شملتمجموعة من البرامج والأنشطة المبتكرة في مجال الزراعة بشقيها النباتي والحيواني والسلامة الغذائية.

 

وفرت الهيئة منصة خاصة الفعالية للمبتكرين والمؤثرين في الهيئة لعرض ابتكاراتهم، مع التركيز على أهمية الابتكار والتكنولوجيا والبحث العلمي في تعزيز الاستدامة الزراعية والغذائية.

وتتناولت الفعالية جوانب متنوعة تشمل الاستزراع السمكي والبنك الحيوي الأول للعينات المرجعية لأمراض الجمال، والابتكار في برنامج الصادرات والواردات. تهدف الهيئة من خلال هذه الفعالية إلى جذب عارضين من الهيئة لتسليط الضوء على التقدم والابتكار في هذه المجالات المهمة.

وقال عمر علي الشمري المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات بالإنابة في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية : "نؤمن بأن الابتكار هو مفتاح تحقيق الاستدامة الزراعية والغذائية في إمارة أبوظبي ومن هنا تأتي مشاركتنا في شهر الإمارات للابتكار 2024 تأكيداً على التزامنا بدعم الابتكار في مختلف مجالات عملنا"، مشيراً إلى أن الهيئة تلتزم بدعم المبتكرين والمبدعين في مجال الزراعة والسلامة الغذائية، وذلك من خلال توفير بيئة داعمة وتشجيعية لهم. وتأمل الهيئة أن تُساهم مشاركتها في شهر الإمارات للابتكار 2024 في نشر ثقافة الابتكار في القطاع الزراعي والغذائي، وتعزيز الاستدامة في هذا المجال الحيوي.

وأضاف : "تعتبر فعالية "أدفسا تبتكر" فرصة متميزة لعرض أحدث ابتكاراتنا في مجال الزراعة والسلامة الغذائية، ونأمل أن تُلهم هذه الابتكارات المعنيين بالقطاع الزراعي والغذائي وتشجعهم على المشاركة في مسيرة الابتكار" ، مؤكداً التزام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بترسيخ الابتكار من أجل تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرامية إلى تعزيز كفاءة الإنتاج الزراعي وضمان سلامة الأغذية وحماية البيئة وصولاً إلى الاستدامة في القطاع الزراعي وتحقيق الريادة العالمية في الأمن الغذائي.

 

وشملت فعالية "أدفسا تبتكر"  العديد من الأنشطة والعروض التفاعلية، من أهمها عرض تقنيات الزراعة الذكية، مثل الزراعة المائية والزراعة العمودية، عرض بنك الجينات الحيوانية الأول للعينات المرجعية لأمراض الجمال عرض الابتكارات في برنامج الصادرات والواردات، ورش عمل تفاعلية حول الابتكار في مجال الزراعة والسلامة الغذائية، بالإضافة إلى محاضرات وندوات علمية حول أحدث التقنيات في هذا المجال. وتدعو هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية جميع المهتمين بالابتكار في مجال الزراعة والسلامة الغذائية إلى زيارة جناحها في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة والتعرف على أحدث ابتكاراتها.


  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Mar 04, 2024