العامري يبحث مع سفير جمهورية بنجلادش لدى الدولة تعزيز التعاون في مجال الزراعة وإنتاج الغذاء
02/06/2021 12:00 ص

​استقبل سعادة/ سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بمكتبه سعادة /السفير محمد أبو جعفر سفير جمهورية بنغلاديش لدى الدولة حيث تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز التعاون في مجال الأغذية، وبحث سبل تنمية الواردات من المواد الغذائية من جمهورية بنجلادش الشقيقية.

حضر اللقاء من جانب الهيئة سعادة/ موزة سهيل المهيري المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء، وسعادة/ ناصر محمد الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع التجارة والاستثمار، بينما حضر من جانب سفارة جمهورية بنجلادش محمد ميزان الرحمن نائب رئيس البعثة الدبلوماسية، وقمر الإحسان المستشار التجاري في سفارة بنجلادش.

وأشاد سعادة/ سعيد البحري سالم العامري بعمق العلاقات الأخوية التي تربط دولة الإمارات بجمهورية بنجلادش الشقيقة، موضحاً أن الاجتماع يهدف إلى بحث إمكانات تطوير التعاون في مجالات الزراعة والغذاء، وبناء شراكة حقيقية تدعم تطلعات القيادة الرشيدة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن جانيه عبر سعادة سفير جمهورية بنجلادش لدى الدولة عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، مؤكداً حرص بلاده على تعميق علاقات الأخوة مع دولة الإمارات وتعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات ، وأثنى السفير على الدور الذي تلعبه هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لتحقيق الاستدامة الزراعية وتطوير منظومة الأمن الغذائي والحيوي.

وقال إن بلاده تأمل في تنمية صادرات المواد الغذائية إلى الإمارات استفادة من العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، لاسيما وأن بنجلادش تشهد طفرة كبيرة في مشاريع صناعة الغذاء والمنتجات الزراعية ضمن المناطق الاقتصادية المتخصصة التي تم اطلاقها مؤخراً مع خارطة الاستثمار الجديدة للبلاد.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 03, 2021