الزراعة والسلامة الغذائية تنظم طبق الخير
1/30/2020 12:00 AM

​نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، فعالية "طبق الخير" في مهرجان الشيخ زايد بالوثبة بالتعاون مع مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والهيئة العامة للطيران المدني بحضور سعادة الدكتورة مريم حارب السويدي المدير التنفيذي لقطاع الرقابة وعدد من قيادات وموظفي الهيئة ، وذلك ضمن الأنشطة المجتمعية التي تقدمها الهيئة عبر برنامج الخدمة المجتمعية "عون" والتي يعود ريعها للفئات المعوزة والمحتاجة بالتنسيق مع الجهات الخيرية والإنسانية.

وشهدت الفعالية إقبالاً وتفاعلاً كبيراً من زوار المهرجان الذين توافدوا للمشاركة في عمل الخير، حيث اشتملت على بيع أصناف منوعة من الأطباق الغذائية التي تطوع بإعدادها مجموعة من موظفي وموظفات الهيئة ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية والهيئة العامة للطيران المدني، بهدف بيعها لزوار المهرجان  على أن يتم توجيه عائد البيع لدعم الأعمال الخيرية والفئات التي يستهدفها برنامج عون.

من جانب آخر، كرمت الهيئة  200 منشأة غذائية بالإضافة إلى الأسر المنتجة لأدائها المتميز خلال العام 2019 والتزامها باشتراطات الهيئة وتطبيق معايير السلامة الغذائية ونظام التفتيش الذاتي، حيث شمل التكريم عدداً  من  مسالخ اللحوم الحمراء ومجازر الدواجن والمنشآت البيطرية ومنشآت الأعلاف، والعزب ومزارع الإنتاج الحيواني والمطاعم والمخابز ومصانع الأغذية ومنشآت التموين والفنادق والأسر المنتجة.

وقال الدكتور محمد سلمان الحمادي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة أن هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تحرص من خلال برنامج عون للخدمة المجتمعية على تفعيل دورها في خدمة المجتمع وتقديم العون والمساعدة لكافة فئاته، وتنمية وعي الموظفين بأهمية العمل التطوعي وأثره في تحسين مستوى الحياة للعديد من فئات المجتمع.

وأضاف أن فعالية طبق الخير هي مبادرة من موظفي الهيئة يتم تنظيمها سنوياً ضمن مهرجان الشيخ زايد  كجزء من المسؤولية المجتمعية ودعم المعوزين، مشيراً إلى ان المبادرة ساهمت خلال السنوات الماضية في تخفيف العبء عن الكثير من الفئات المحتاجة وتأكيد دور الهيئة في خدمة المجتمع وترسيخ ثقافة البذل والعطاء لدى موظفيها.

وحول تكريم المنشآت الغذائية المتميزة قال الدكتور محمد الحمادي أن التكريم جاء تقديراً لجهود المنشآت الغذائية المتميزة في تعزيز منظومة السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، مؤكداً  أن مسؤولية الهيئة لا تقتصر فقط على مخالفة المقصرين بل تشجيع الملتزمين باشتراطات السلامة الغذائية ليكونوا مثالاً يحتذى.  

ومن جانبهم، أعرب أصحاب هذه المنشآت المتميزة عن امتنانهم وتقديرهم للدور الذي تقوم به الهيئة في تطبيق معايير واشتراطات السلامة الغذائية، مؤكدين عزمهم على مواصلة التميز في سبيل تحقيق المزيد من الإنجازات التي تصب في خدمة المجتمع وتحسين جودة الغذاء في إمارة أبوظبي .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Feb 02, 2020