الزراعة والسلامة الغذائية تحتفل باليوم العالمي للمسنين 2019
10/1/2019 12:00 AM

نظمت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع في مقرها الرئيس بمدينة أبوظبي اليوم (الثلاثاء)، ضمن فعالياتها الخاصة بعام التسامح، فعالية بمناسبة اليوم العالمي للمسنين تحت عنوان (نحن معاكم)، بحضور  عدد من قيادات وموظفي الهيئة، وذلك في سبيل تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية تماسك وتلاحم الأسرة والمجتمع وتوعية الموظفين بالإحسان لكبار المواطنين.

وقال المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الهيئة بهذه المناسبة.. إن كبار المواطنين، هم رمز العطاء والمحبة وبوجودهم بيننا نضمن تماسك وتلاحم الأسرة والمجتمع،  لذلك لابد أن نولي لهم كل الاهتمام والرعاية. وأضاف: دائما ما تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة على إحياء اليوم العالمي للمسنين الذي يحتفل به العالم سنوياً في الأول من أكتوبر تقديراً لكبار المواطنين في الدولة وكل ما قدموه من تضحيات وإنجازات في بناء الوطن وخدمة المجتمع وتربية الأجيال وعرفاناً بجميل عطائهم الذي لا ينضب.

وأضاف القاسمي .. إن قيادتنا الرشيدة تبنت نهج الوالد المؤسس في المضي قدماً نحو مد يد العون والمساعدة للمسنين، حيث كرمت هذه الفئة الغالية على قلوبنا بإطلاق اسم (كبار المواطنين) عليهم للدلالة على مكانتهم الخاصة والمتميزة وحجم عطائهم على مرّ السنوات في خدمة وطنهم، فهم كما قال عنهم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي -رعاه الله: كبار المواطنين، هم كبار في الخبرة وكبار في العطاء، ولا يمكن تحقيق التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي، إلا بضمان الحياة الكريمة لهم.

وأكد القاسمي على أهمية تقديم الاهتمام والرعاية لكبار المواطنين من قبل كافة أفراد وفئات المجتمع، والإيمان بدورهم العظيم في حياتنا، فهم الركيزة الأساسية في عملية بناء وتطوير الدولة، ويتمتعون بعلم ومعرفة واسعة وخبرات متراكمة وحكمة كبيرة في كافة مجالات الحياة لابد الاستفادة منها والاقتداء بهم ونقل خبراتهم ومعرفتهم للأجيال القادمة.

وشهدت الفعالية عرضا تقديميا عن الخدمات المقدمة من وزارة تنمية المجتمع لكبار المواطنين وأهم إنجازاتها بهذا الشأن، إلى جانب  عدد من مشاركات كبار المواطنين وعرض تجاربهم وخبراتهم الحياتية، بالإضافة إلى تكريم المشاركين في الفعالية.

وتحرص هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية على تبني كافة المبادرات والمناسبات المجتمعية والوطنية والمساهمة في إثرائها، وتفعيل دورها المهم في التواصل مع المجتمع في كافة المناسبات، والسعي نحو الارتقاء بالمجتمع المحلي وتعزيز مكانة إمارة أبوظبي إقليمياً وعالمياً.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 02, 2019