أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم لقاءً توعوياً لمالكي المزارع
10/28/2015 10:10 AM

  نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً في قطاع الشؤون الزراعية اليوم لقاءً توعوياً مفتوحاً مع ملاك المزارع ومربي الثروة الحيوانية بالمنطقة الغربية وذلك في إطار سعي الجهاز لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لحكومة أبوظبي 2020 الرامية إلى تحقيق الأمن الغذائي واستدامة قطاع الزراعة بالإمارة .

   وتضمن اللقاء على عرضاً تعريفياً عن ما يقدمه قطاع الشؤون الزراعية بالجهاز لملاك المزارع ومربي الثروة الحيوانية من برامج وخدمات زراعية ، وموجز حول تربية الأغنام وآخر حول مقومات مشروع الدجاج اللاحم  بالإمارة بالإضافة إلى تقديم عرض حول ترشيد إستهلاك المياه في الزراعة .

وفتح خلال اللقاء باب النقاش والاستفسارات والاقتراحات حول البرامج والخدمات التي يقدمها قطاع الشؤون الزراعية بالجهاز لملاك المزارع ومربي الثروة الحيوانية بالمنطقة الغربية .

  وقال سعادة المهندس مبارك القصيلي ، المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية بأن تنظيم هذا اللقاء المفتوح التوعوي لمالكي المزارع ومربي الثروة الحيوانية يأتي في وقت يتزايد فيه الاهتمام بهذه الشريحتين ، لما لهما من دور بارز في توفير المنتجات النباتية والحيوانية للمجتمع للمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي على مستوى إمارة أبوظبي بشكل خاص وعلى مستوى الدولة بوجه عام .

الجدير بالذكر بأن هذا اللقاء يعد من ضمن سلسلة الفعاليات التي ينظمها الجهاز بهدف تطوير وتحسين الأداء في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني على مستوى الإمارة ، وكذلك الارتقاء بمستوى التوعية والتوجيه والإرشاد بالممارسات الزراعية الجيدة لهذه الشريحيتين.

  

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 29, 2015