أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية مفاجئة على المنشآت الغذائية في مصفح الصناعية
20/04/2015 12:00 ص

نفذ مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخراً حملة تفتيشية مفاجئة على عدد من المنشآت الغذائية بمنطقة المصفح الصناعية، شملت مراكز تسوق ومطاعم ومخازن للأغذية، وذلك في إطار المساعي التي يبذلها الجهاز لضمان سلامة الغذاء المتداول في إمارة أبوظبي.

 

ووجه مفتشو الجهاز خلال الحملة 3 تنبيهات لمراكز التسوق و11 إنذار و3 مخالفات، وقاموا بإتلاف 560 كيلوجرام من الأغذية غير المطابقة للمعايير والاشتراطات، فيما استوفى مركز تسوق واحد الشروط والقوانين المعمول بها.

 

وزار المفتشون خلال الحملة 65 مطعماً حيث تم توجيه 36 إنذار و13 تنبيه و3 مخالفات وتأكدوا من استيفاء 13 مطعماً للشروط بينما بلغت كمية المواد الغذائية التي اتلفت 33 كيلوجرام.

 

كما تضمنت جولة المفتشين زيارة 5 مخازن للأغذية حيث أنذروا 3 مخازن ووجهوا تنبيها واحداً لآخر وتحققوا من استيفاء مخزن واحد للشروط.

 

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الإتصال وخدمة المجتمع إن الجهاز يكثف جهوده في تنفيذ حملات مفاجئة وأخرى دورية  من أجل ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمجتمع ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية  والتحقق من مدى إلتزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

 

يشار إلى أن الجهاز يطبق آليات صارمة للتفتيش على المنشآت الغذائية، حيث يفحص مفتشو الجهاز المواد الغذائية بواسطة أحدث الأجهزة، للتأكد من جودتها وصلاحيتها للإستهلاك، ويتم إتلاف أي مواد غير صالحة للإستهلاك الآدمي، لضمان جودة الأغذية التي تصل إلى المستهلكين.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أبريل 20, 2015