جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم محاضرة بعنوان " نحو غذاء آمن "
جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم محاضرة بعنوان " نحو غذاء آمن "
06/03/2014 12:00 ص
​نظم فرع جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالمنطقة الغربية محاضرة توعوية في مدرسة المرفأ الدولية الخاصة  تحت عنوان " نحو غذاء  آمن " حضرها الهيئة التدريسية والطلبة.

و تناولت المحاضرة جوانب هامة في  السلامة الغذائية  وما يتعلق بالتعامل الأمثل مع الأغذية  بكافة مراحلها ، بدءا من مرحلة التسوق الأولى ، ملاحظة المنتج الغذائي ، قراءة البطاقة الغذائية ، شراء المواد الغذائية الجافة والمعلبة  في المرحلة الأولى من التسوق  مع تجنب خلط المواد الغذائية بالمواد الكيميائية الخاصة بالغسيل والمطهرات ووضعها في الرف الأسفل من العربة  تفاديا لحدوث التلوث العرضي أو التبادلي جراء خلط المواد الغذائية مع المواد الكيميائية.

كما أشارت المحاضرة الى أن المرحلة الأخيرة من التسوق يجب شراء المواد الغذائية سريعة التلف  كالحليب والألبان والدواجن واللحوم والأسماك مع ضرورة حفظها مبردة  ، ثم التوجه مباشرة إلى المنزل  ووضع المواد الغذائية  سريعة التلف ابتداء في الثلاجة تحت درجة 5 مئوية  كما ينبغي غسل اليدين بعد التسوق مباشرة ، وذلك ضمانا للسلامة العامة  وحفظا على صحة وسلامة المتسوق من الملوثات الخارجية.

و اختتمت المحاضرة بالإجابة على الاستفسارات والأسئلة من المقدمة الحضور و توزيع الهدايا  والجوائز على الطلبة  والمعلمات والمشاركين .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020