تسعيرة جديدة لأعلاف أصحاب "بطاقات الإحصاء" أول أكتوبر
تسعيرة جديدة لأعلاف أصحاب "بطاقات الإحصاء" أول أكتوبر
9/15/2013 12:00 AM
​يبدأ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية تطبيق التسعيرة الجديدة للأعلاف المدعومة المقدمة للمستفيدين الحاليين من مربي الثروة الحيوانية من فئة أصحاب بطاقات الإحصاء بداية من الأول من شهر أكتوبر القادم.

وقال أحمد عبد الكريم آل شرف مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إن التسعيرة الجديدة ستكون حسب الكميات المباعة بحيث يكون سعر الكمية التي تصل لغاية 10 أطنان 300 درهم لكل طن شهرياً، أما الكمية التي تزيد عن 10 أطنان ولغاية 20 طناً فستباع مقابل 500 درهم لكل طن شهرياً، وستباع الكميات التي تزيد عن 20 طناً بسعر التكلفة بواقع 1600 درهم لكل طن شهرياً.

وأوضح أن تقديم دعم الأعلاف لمربي الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي من حملة بطاقات الإحصاء سيتم على أساس الأعداد المسجلة في نظام تعريف وتسجيل الحيوانات في إمارة أبوظبي "الترقيم".

وناشد آل شرف مربي الثروة الحيوانية بضرورة الحرص على سلامة الأعلاف من خلال المداومة على تنظيف المخازن والمستودعات من الحشرات، إلى جانب الحرص على عدم تخزين الأعلاف بصورة عشوائية لحمايتها من التلف وحماية صحة الحيوان، مشدداً على أهمية قراءة تعليمات التخزين المدونة على أكياس وعبوات الأعلاف والتأكد من ظروف تخزينها قبل شرائها.

وأكد على أهمية تصميم مخازن الأعلاف المالئة والمركزة بطريقة تمنع وصول الأمطار والرطوبة والشمس المباشرة للأعلاف وأن تتمتع بتهوية جيدة وان تكون كذلك مجهزة بأجهزة إنذار الحريق والإطفاء، مع مراعاة صرف الأعلاف أولاً بأول لعدم تكديسها في المخازن بحيث يتم صرف الأعلاف المخزنة سابقاً قبل صرف الأعلاف حديثة التخزين.

وشدد على ضرورة حفظ الأعلاف في ظروف بيئة سليمة تساعد في الحفاظ على جودتها وقيمتها الغذائية مع توفير مجموعة من المعايير في مستودعات الأعلاف ومنها أن تكون قريبة من الحظائر لتسهيل عملية تداول العلف، وتوفير سجلات لكل مخزون تتوفر فيه المعلومات الأساسية مثل تاريخ الشراء ومكان الشراء والكميات الداخلة والمستهلكة.

وطالب مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة مربي الثروة الحيوانية باختيار الأعلاف المناسبة لكل نوع من الحيوانات والتي تتلاءم مع العمر والمرحلة الإنتاجية والاحتياجات الصحية لكل حيوان، كما يجب التأكد من تثبيت بطاقة المنتج على كيس العلف والتي تحتوي تواريخ الصلاحية والمكونات العلفية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020