أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم محاضرة دينية حول عام الخير
31/05/2017 12:00 ص

نظم  جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بمقره الرئيسي اليوم محاضرة دينية تحت عنوان " سنابل الخير في عام الخير " ألقاءها فضيلة الدكتور عزيز فرحان العنزي مدير مكتب الإرشاد في دبي.

حضر المحاضرة عدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات وجمع كبير من موظفي الجهاز ومركز خدمات المزارعين و مركز الأمن الغذائي .

وتطرق فضيلته في بداية المحاضرة للمبادرة الطيبة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " بجعل هذا العام هو عام الخير من دولة الخير ليعم بها كافة أنحاء العالم ، وتشجيع أفرد المجتمع على عمل الخير .. داعيا الله عزو جل أن يحفظ دولة الامارات قيادة وشعبا لما تقدمه من أيادي بيضاء وعطاء لجميع المحتاجين في شتى انحاء المعمورة  .

وأشار فضيلة الدكتور إلى أن أفعال الخير كثيرة ومتنوعة، وتشمل كل عمل صالح نافع، فالقيام بالمسؤولية المجتمعية والعمل على تقوية المجتمع ورقيه من أعمال الخير، والإنفاق على الوالدين والأقربين، والفقراء والمساكين يورث الخير، وهو باب من الخير سبب لسعة الرزق، ورغد العيش، والبركة في العمر. ومن طرق الخير أيضا رعاية الأيتام، وإصلاح شؤونهم،  أيضا الزكاة أو الصدقات، سرا أو علانية .

وقال إن العمل التطوعي خير ما يقدمه المرء لنفسه في الدنيا، و يدخره عند ربه في الآخرة، كما دعانا النبي صلى الله عليه وسلم إلى نفع الناس وفعل الخير؛ فقال صلى الله عليه وسلم :« من استطاع منكم أن ينفع أخاه فليفعل». فنشر الخير بين الناس يحقق المحبة والسلام، والتلاحم والوئام، فتنشأ الأجيال معطاءة، متعاونة على البر وبذل الخير، معتزة بهويتها، قائمة بمسؤوليتها تجاه وطنها ومجتمعها .

ونهاية المحاضرة قدم فضيلته الشكر لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على حرصهم لاستضافته لإلقاء هذه المحاضرة لبذل المزيد من العطاء في شهر رمضان المبارك .

من جانبه قدم الجهاز الشكر لفضيلة الدكتور عزيز العنزي لتلبيه الدعوة وتقديم هذه المحاضرة ضن فعالياتنا لعام الخير 2017 .

وتم الختام كرم سعادة عادل الزعابي مستشار مكتب المدير العام فضيلة الدكتور عزيز العنزي والتقاط الصور التذكارية بحضور المدراء التنفيذيين بالجهاز .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 04, 2017