الجهاز يواصل حملاته التفتيشية الخاصة بفصل الصيف وشهر رمضان
30/06/2015 03:00 م

نفذ جهاز ابوظبي للرقابة الغذائية منذ بداية شهر رمضان المبارك 13 حملة تفتيشية مفاجئة على المنشآت الغذائية التي تشهد اقبالاً متزايداً من قبل المستهلكين خلال الشهر الفضيل للتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في تلك المنشآت وصولاً إلى تحقيق رفاهية المجتمع في توفير غذاء آمن وسليم .

وأسفرت هذه الحملات التي شملت المطاعم والمخابز والمصانع وشركات التموين في جميع مدن الإمارة ( أبوظبي ، العين ، الغربية ) عن توجيه 92  انذارا و 46 تنبيهاً .. كما تم مخالفة 4 منشآت غذائية لعدم التزامها ببعض المعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز وإتلاف 27.5 كجم من المواد الغذائية .. فيما استوفت 62 منشأة الاشتراطات المعمول بها بالجهاز .

وقال ثامر القاسمي بالإنابة ، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز:" تشهد فترة الصيف وشهر رمضان إجراءات رقابية وتفتيشية مكثفة على كافة المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي من قبل مفتشي الجهاز، لخصوصية هذه الفترة من ارتفاع درجات الحرارة وزيادة إقبال الجمهور على شراء المواد الغذائية .

 وأكد أن الحملات التفتيشية لا تقتصر على رصد المخالفات والتجاوزات بل يأخذ عنصر التوعية جزءاً كبيراً منها للحد من الممارسات الخاطئة وتعزيز مبدأ السلامة الغذائية في أسواق الإمارة.

ودعا القاسمي الجمهور إلى التحقق من صلاحية المنتجات الغذائية قبل شرائها والتواصل مع الجهاز في حال وجود أي معلومات أو شكاوى تتعلق بالسلامة الغذائية من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 01, 2015