«الرقابة الغذائية» ينظم محاضرة توعوية في مجلس عبيد الكعبي بمدينة العين
25/02/2017 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بمجلس معالي الفريق الركن عبيد محمد الكعبي في مدينة العين محاضرة تثقيفية بعنوان " قطاع الزراعة تحديات وحلول"، قدمها سعادة المهندس مبارك علي القصيلي المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الزراعية بالجهاز، بحضور عدد من رواد المجلس، بهدف توعيتهم بدور الجهاز في تنمية قطاع الزراعة بإمارة أبوظبي، وتعريفهم بأهم خططه ومشاريعه التنموية التي تهدف لتحقيق أرقى مستويات السلامة الغذائية في الإمارة.

وتناولت المحاضرة التعريف بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبدوره الإشرافي على السلسلة الغذائية من المزرعة إلى المائدة، ودوره  التشريعي  والرقابي إلى جانب الخدمات المهمة  التي يقدمها لقطاع الزراعة بشقية الزراعي والحيواني، في سبيل تعزيز التنمية الزراعية في إمارة أبوظبي.

كما تطرقت المحاضرة إلى واقع القطاع الزراعي في الإمارة وأهم العقبات والتحديات التي تم اجتيازها بفضل الاهتمام والدعم  المستمر للقيادة الحكيمة، كشح المياه والعوامل البيئية الأخرى باستخدام الوسائل العلمية الحديثة والخطط والبرامج التوعوية التي تساعد كافة العاملين في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية  على الاستمرار  في إنتاج محاصيل متنوعة  من الخضار والفواكه ذات جودة عالية في ظل منظومة متكاملة من التشريعات والمراقبة لضمان جودتها  مما يمكن  تلك المنتجات  من تعزيز الأمن الغذائي.

وشدد سعادة مبارك القصيلي على ضرورة الحذر من الاستماع أو الترويج للشائعات وخاصة تلك التي تخص سلامة المنتجات الغذائية وكافة أصنافها عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة دون الرجوع إلى الجهات الرسمية بالدولة ذات العلاقة المباشرة، لافتاً إلى ضرورة التصدي لهذه الشائعات وعدم المساهمة في نشرها والاعتماد على المصادر الرسمية والمختصة في الحصول على المعلومات.

واستمع القصيلي لاستفسارات ومقترحات المشاركين حول الخدمات الزراعية التي يقدمها الجهاز وسبل تطويرها، للوقوف على احتياجاتهم ومتطلباتهم والتعرف عليها من أجل تحسين الخدمات المقدمة بما يحقق الرضا والسعادة لهم، حيث شهدت المحاضرة إقبالاً كبيراً من قبل أهالي المنطقة في صورة تجسد قيم التلاحم والترابط بين المواطنين ومؤسسات المجتمع.

 وأثنى الحضور على الدور التوعوي الذي يضطلع به جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، داعين إلى تكرار مثل هذه المحاضرات التوعوية لما تسهم به من ترسيخ للقيم المجتمعية والبيئية السليمة، وتعزز الشراكة المجتمعية ومد جسور التواصل بين المواطنين والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وثمن القصيلي استضافة مجلس معالي الفريق الركن عبيد محمد الكعبي للمحاضرة التي نظمها الجهاز معرباً عن تقديره الكبير للمشاركين فيها لما أبدوه من إصغاء وتفاعل معها، الدور الكبير الذي تمثله مجالس الأحياء في توعية المجتمع وتماسكه، مؤكداً أن إقامة مثل هذه المحاضرات التوعوية التي تستهدف شرائح مجتمعية واسعة من خلال مجالس الأحياء تأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على أهمية الارتقاء بمستوى التواصل بين الجهات الحكومية والمجتمع ونشر ثقافة المسؤولية المجتمعية وتعزيز قيم المواطنة بين أفراد المجتمع.

ويحرص جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على التواصل مع كافة شرائح المجتمع بشكل دائم ومستمر بهدف نشر التوعية بين أفراده، من خلال العديد من قنوات التواصل التي عمل الجهاز على تطويرها وتوظيفها للوصول لكافة شرائح المجتمع.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: فبراير 25, 2017