أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية مفاجئة على منشآت تحضير المعجنات والحلويات باليحر
25/06/2015 02:00 م

نفذ مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بوحدة رقابة المطاعم بمدينة العين أمس الأربعاء حملة تفتيشية مسائية على عدد من منشآت تحضير المعجنات والحلويات  في منطقة اليحر ، وذلك في إطار المساعي التي يبذلها الجهاز لضمان سلامة الغذاء المتداول في إمارة أبوظبي، وضمن الاستعدادات الخاصة بفصل الصيف وشهر رمضان المبارك .

و ركز مفتشو الجهاز خلال الحملة على مناطق التخزين والتحضير وأماكن التداول و التأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في هذه المنشآت خاصة في وقت الذروه  .

 ووجه مفتشو الجهاز في الحملة التي رافقهم خلالها ممثلو وسائل الإعلام مخالفتين لمنشأتين غذائيتين لعدم مطابقتها للمعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز .

كما قام مفتشوا الجهاز بتوعية أصحاب هذه المنشآت بأهمية التركيز في فترة فصل الصيف وشهر رمضان المبارك على تطبيق نظام التتبع والاسترداد عند استلام المواد الأولية و تخزين المواد الغذائية في درجات حرارة مناسبة وطبخها بشكل آمن وعرضها بدرجات حراره مناسبة لتفادي أي حالات اشتباه بالتسمم الغذائي .

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الإتصال وخدمة المجتمع إن الجهاز يكثف جهوده في تنفيذ حملات مفاجئة وأخرى دورية من أجل ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمجتمع ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية، والتحقق من مدى إلتزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وبين الريسي أنه ونظراً للإقبال الذي تشهده هذه المنشآت الغذائية لشراء المعجنات والفطائر والحلويات خلال شهر رمضان المبارك فإن عملية التفتيش عليها تكون مكثفة وبشكل دوري ، إلى جانب الحملات التفتيشية الموسعة التي يقوم بها مفتشو الجهاز .

 ودعا الريسي الجمهور في حال ملاحظتهم أي عيب في المنتجات الغذائية تجنب شرائها والإبلاغ عنها عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 حيث سيتم اتخاذ الإجراءات من قبل الجهاز .​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 25, 2015