الرقابة الغذائية يؤكد أن كافة المواد الغذائية المتداولة في المطاعم يتم التحقق من مصدرها
5/23/2015 12:00 AM

أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن كافة الأغذية المتداولة في مطاعم الإمارة تخضع لرقابة مكثفة يتم خلالها إلى جانب التأكد من مدى صلاحية تلك الأغذية للاستهلاك الآدمي، التحقق من فواتير الشراء الخاصة بها لضمان ورودها من مؤسسات غذائية معتمدة.

جاء هذا التأكيد عقب ما تم تداوله ونشره في وسائل الإعلام حول الباعة المتجولين الذين يسوقون لحوم مجهولة المصدر في منطقة المصفح الصناعية.

وأشار ثامر القاسمي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في الجهاز إلى أن مفتشي الجهاز يطبقون نظام التتبع والاسترداد الذي يشتمل على التأكد من مصدر المنتج الغذائي على كافة المطاعم ومحال البيع بالتجزئة مع التأكد من سلامة الاغذية في المؤسسات الغذائية المرخصة في أبوظبي... مشيراً أن الجهاز ليس من مسؤولياته وصلاحياته الرقابة على الباعة المتجولين.

وأوضح القاسمي أن كافة المواد الغذائية التي يثبت عدم استيفائها للشروط والمعايير يتم اتلافها بالطرق المعتمدة وبالتعاون مع مركز إدارة النفايات وتحت إشراف مفتشي الجهاز.

وبين القاسمي أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من خلال مفتشيه يعمل كذلك على متابعة كافة المنتجات الغذائية الواردة عبر المنافذ الحدودية والتأكد من سلامتها ومطابقتها للاشتراطات والمعايير المعتمدة، إضافة إلى عمليات التفتيش الدورية والمفاجئة التي يقوم بها الجهاز على مختلف منافذ بيع الأغذية والمطاعم في إمارة أبوظبي.

ودعا الجهاز الجمهور إلى عدم شراء المواد الغذائية مجهولة المصدر واعتماد المواد الغذائية الموجودة في منافذ البيع الموثوقة والخاضعة لرقابة الجهاز، وذلك لضمان حصولهم على غذاء سليم ومطابق للاشتراطات المعتمدة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: May 24, 2015