أبوظبي للرقابة الغذائية: 51% من المتعاملين صرفوا الأعلاف إلكترونياً خلال يونيو الماضي
18/07/2017 12:00 ص
 

أعلن جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية عن ارتفاع الإقبال على خدماته الإلكترونية بما فيها خدمة صرف الأعلاف التي يقدمها عبر تطبيقه الذكي والموقع الإلكتروني في النصف الأول من العام الجاري حيث حصل نحو 51% من المستفيدين من برنامج دعم الأعلاف على مخصصاتهم الشهرية من خلال الخدمات الإلكترونية في يونيو الماضي.

وأوضح المهندس ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز، أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يمتلك منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية تعكس رؤيته في أن يكون مؤسسة معترف بها دولياً في مجال الزراعة وسلامة الأغذية تساهم في رفاهية المجتمع، من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية، ويسعى من خلالها للارتقاء بواقع الخدمات التي يقدمها للمتعاملين في إطار حرصه على تحقيق أعلى معايير الرضا والسعادة لديهم، مشيراً إلى أن أكثر من 8700 مستفيد من برنامج دعم الأعلاف قاموا بإتمام عمليات الشراء والدفع إلكترونياً خلال يونيو الماضي بارتفاع بلغت نسبته نحو 122% مقارنة مع يناير الماضي.

وأفاد القاسمي بأن إجمالي كميات الأعلاف التي تم صرفها في النصف الأول من العام الجاري عبر الخدمات الإلكترونية بلغ أكثر من 221 ألف طن بقيمة 98.6 مليون درهم تم صرفها من مراكز توزيع الأعلاف التابعة للجهاز البالغ عددها 16 مركزاً موزعة على كافة أنحاء إمارة أبوظبي، وإصدار نحو 68.4 ألف فاتورة إلكترونية، لافتاً إلى أن الجهاز ماضياً في جهوده للتحول نحو الخدمات الذكية في إطار التوجهات العامة للدولة في التحول إلى الحكومة الذكية والتحول للدعم الغذائي والزراعي الذكي، وترسيخ المكانة المتميزة لدولة الإمارات إقليمياً ودولياً.

وبين القاسمي أن 46% من المتعاملين الذي يقومون بصرف الأعلاف إلكترونية ينتمون إلى الفئة العمرية من 40 إلى 60 عاماً، و37% إلى فئة أكبر من 60 عاماً، موضحاً أن هذه الأرقام تدل بصفة عامة على مدى سهولة استخدام الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الجهاز، والتي راعى الجهاز منذ إطلاقها على أن تلائم كافة الفئات العمرية.

وكشف القاسمي أن الجهاز بصدد إطلاق نسخة جديدة ومتطورة من تطبيقاته الذكية تمكن المتعاملين من إنجاز معظم معاملاتهم دون الحاجة لزيارة مراكز خدمات المتعاملين التابعة له والمنتشرة في كافة أنحاء إمارة أبوظبي، بما يضمن حصولهم على أرقى الخدمات بمرونة عالية وزمن قياسي، وبما ينعكس على تحسين أعمالهم وتطويرها، وإنجاز المزيد من المعاملات في وقت وجهد أقل.

تجدر الإشارة إلى أن التطبيق الذكي الخاص بالجهاز يتضمن معلومات وخدمات تفاعلية للمتعاملين تشمل الخدمات الزراعية والبيطرية والغذائية، كما يمكنهم من اختيار البحث ضمن الفئات المحددة مثل المكاتب الإدارية ومراكز خدمة المتعاملين والعيادات البيطرية ومراكز توزيع الأعلاف ومحطات الري ومراكز الأبحاث والمخازن، وكذلك روابط قنوات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر وانستغرام وغيرها، بالإضافة إلى إتاحة المجال لمستخدم التطبيق بالاطلاع على كافة السياسات والتشريعات الصادرة عن الجهاز.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 17, 2017