أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم حملة لمحلات الحلويات استعدادا لعيد الفطر المبارك
7/15/2015 12:00 AM

نفذ مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بوحدة رقابة المطاعم بمدينة العين أمس حملة تفتيشية مسائية على منشآت تحضير وبيع الحلويات والمعجنات في أبوظبي ، وذلك في إطار المساعي التي يبذلها الجهاز لضمان سلامة الغذاء المتداول في إمارة أبوظبي، وضمن الاستعدادات الخاصة لعيد الفطر المبارك .

و ركز مفتشو الجهاز خلال الحملة على مناطق التخزين والتحضير وأماكن التداول و التأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في هذه المنشآت خاصة في وقت الذروه  .

 ووجه مفتشو الجهاز في الحملة خلال زيارتهم 51 منشأة 12 انذارا وقامو بتحرير 3 مخالفات وتوجيه 13 تنبيها لعدم مطابقتها للمعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز بجانب إتلاف 10 كيلو جرام ، و تأكدوا من إستفياء 19 منشأة لشروط والقوانين .

كما قام مفتشوا الجهاز بتوعية أصحاب هذه المنشآت بأهمية التركيز في هذه الفترة على تطبيق نظام التتبع والاسترداد عند استلام المواد الأولية و تخزين المواد الغذائية في درجات حرارة مناسبة وطبخها بشكل آمن وعرضها بدرجات حراره مناسبة لتفادي أي حالات اشتباه بالتسمم الغذائي .

وقال ثامر القاسمي مدير إدارة الإتصال وخدمة المجتمع بالانابة إن الجهاز يكثف جهوده في تنفيذ حملات مفاجئة وأخرى دورية من أجل ضمان وصول غذاء صحي وسليم للمجتمع ولضمان الحد من المخالفات والتجاوزات التي قد تقوم بها المنشآت الغذائية، والتحقق من مدى إلتزام تلك المنشآت بالمعايير الصحية المنصوص عليها من قبل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وبين أنه ونظراً للإقبال الذي تشهده هذه المنشآت الغذائية لشراء المعجنات والفطائر والحلويات خلال هذه الفترة فإن عملية التفتيش عليها تكون مكثفة وبشكل دوري ، إلى جانب الحملات التفتيشية الموسعة التي يقوم بها مفتشو الجهاز .

 ودعا القاسمي الجمهور في حال ملاحظتهم أي عيب في المنتجات الغذائية تجنب شرائها والإبلاغ عنها عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555 حيث سيتم اتخاذ الإجراءات من قبل الجهاز .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2015