الرقابة الغذائية يغلق مطعم ومرطبات العلمين
15/06/2015 12:00 ص

أغلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية اليوم 15 يونيو 2015 مطعم ومرطبات العلمين الواقع بشارع حمدان بن محمد في أبوظبي والذي يحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1041511)، وذلك لعدم اتباع المنشأة الغذائية المذكورة الشروط الصحية والخطورة المترتبة على صحة المستهلكين.

وقال ثامر القاسمي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة في الجهاز أن مفتشي الجهاز رصدوا خلال زياراتهم للمطعم عدد كبير من التجاوزات شملت تداول مواد غذائية ملوثة ببكتيريا ممرضة، وحفظ مواد غذائية في درجة حرارة غير مناسبة تصل إلى 35 درجة مئوية، بالإضافة إلى القيام بعمليات تحضير بعض أنواع الطعام داخل مسكن خاص للموظفين وفي ظروف غير مناسبة.

وأضاف أن إغلاق هذا المطعم وكشف التجاوزات المرصودة فيه يأتي في إطار الحملات التفتيشية والجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز لتعزيز ركائز السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، ويؤكد على مستوى الرقابة الصارمة التي يطبقها مفتشو الجهاز.. مشيراً إلى أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع لجولاتهم التفتيشية الدورية الرامية إلى التأكد من تقيدها بكافة اشتراطات السلامة الغذائية.

ودعا القاسمي جمهور المستهلكين بإمارة أبوظبي إلى ضرورة الإبلاغ عن كل ما يمكن اعتباره تعدياً على السلامة الغذائية والصحة العامة في كل المنشآت الغذائية والتواصل مع الجهاز عبر الرقم المجاني 800555 أو عبر الموقع الإلكتروني وحسابات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المتجاوزين.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 15, 2015