«الرقابة الغذائية» يتلقى 4.1 ألف طلب من الجمهور عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي
11/07/2017 12:00 ص

تلقى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال النصف الأول من العام الجاري 2017، متمثلاً بقطاع الاستراتيجية والأداء، عبر مركز اتصال حكومة أبوظبي، أكثر من 4100 طلب من المجتمع، تنوعت بين بلاغات غذائية وزراعية ومعلومات عامة وطلب خدمة وثناء ومقترحات بالإضافة إلى طلبات الشكاوى، تركز 80% منها حول البلاغات المختلفة والمعلومات وطلبات الخدمات.

وتفصيلاً أفاد ثامر راشد القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز أن الطلبات التي تلقاها الجهاز منذ بداية العام انقسمت إلى 1175 بلاغاً و1141 طلبا لمعلومات و1035 طلبا لخدمة و693 شكوى 91 مقترحاً وثناءً، تم تسجيلها لدى مركز الاتصال الحكومي، لافتاً إلى أن 90% منها تلقاها المركز من الجمهور عبر الهاتف، و6% عبر البريد الإلكتروني، فيما توزعت الطلبات الأخرى بين محادثة إلكترونية والخدمة الذاتية وحارس المدينة والقنوات الأخرى التي يوفرها المركز.

وأشار القاسمي إلى أن البلاغات الغذائية احتلت الحصة الأكبر من إجمالي البلاغات المستلمة وبنسبة تجاوزت 74% تليها البلاغات المتعلقة بالثروة الحيوانية والزراعة، مؤكدا بأنه تم الاستجابة لها والتعامل معها في وقت قياسي يقدر 9.4 (ساعة عمل) وبدقة للرد تزيد عن 93.4%، حيث لقيت متابعة فورية وعاجلة من قبل إدارة الاتصال وخدمة المجتمع، وتمت موافاة أصحابها بالإجراءات المتخذة حيال الشكاوى التي تقدموا بها.

وأشاد القاسمي بالأداء المتميز لفريق عمل مركز اتصال حكومة أبوظبي، ومهارتهم في تنظيمهم عملية تلقي شكاوى ومقترحات الجمهور فيما يتعلق بالغذاء والمنشآت الغذائية والزراعة في الإمارة، الأمر الذي أتاح للجهاز فرصة الاستفادة من مميزات مركز الاتصال وفرق العمل المدربة في تلقي شكاوى واقتراحات الجمهور باحترافية عالية، إضافة إلى الخدمات العديدة التي يقدمها المركز، الأمر الذي يسهم في الارتقاء بمستوى السلامة الغذائية ويساعد على تجاوب مثالي مع شكاوى ومقترحات الجمهور والعمل على حلها في وقت قياسي وفق معايير الجودة التي يتبعها الجهاز.

وكشف القاسمي عن توجه الجهاز لإصدار نسخة مطورة من تطبيقاته الذكية لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الجهاز، وذلك تعزيزاً لجهوده الرامية لإسعاد المتعاملين وتحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، من خلال تحسين خططه التطويرية في ضوء قراءة وتحليل الطلبات والمقترحات التي تلقاها في النصف الأول من العام الجاري، والوقوف على احتياجات المتعاملين.

ويحرص الجهاز على تبني خطط تطويرية تسهم في الارتقاء بمنظومة التواصل مع المتــعاملين، في سبيل تحقيق أعلى مستويات الرضا لديهم، وتقديم خدمات ذات جودة عالية تلبي طموح الحكومة الرشيدة في إسعاد المتعاملين، ورفع كفاءة الخدمات المقدمة إليهم، وضمان إنجازهم لكافة معاملاتهم في أسرع وقت وأقل جهد.

ويسعى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى تطوير قطاع ذو تنمية مستدامة في مجال الزراعة وسلامة الأغذية وتوفير الغذاء الآمن للمجتمع وحماية صحة الحيوان والنبات، والترويج للممارسات الزراعية والغذائية السليمة عبر سياسات ولوائح ومعايير جودة وأبحاث وبرامج توعوية فعالة ومتكاملة.

وجدد القاسمي دعوته الجمهور إلى التواصل مع الجهاز في حال وجود أي معلومات أو شكاوى تتعلق بسلامة الأغذية والزراعة من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى البريد الإلكتروني للجهاز، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 11, 2017