«الرقابة الغذائية» يعتمد منظومة الدرهم الإلكتروني في مراكز توزيع الأعلاف
05/02/2017 12:00 ص

 

أعلن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عن إطلاق المرحلة التجريبية لإدماج نظام الدرهم الإلكتروني ضمن منظومة الخدمات التي يقدمها في كافة مراكز توزيع الأعلاف، اعتبارا من اليوم الأحد الموافق 5 فبراير 2017،  بهدف الارتقاء بجودة خدماته ورفع مستوى الرضا لدى المتعاملين، حيث سيتيح ذلك للمتعاملين إتمام عمليات الدفع الخاصة بالخدمات التي يتقدمون للحصول عليها من مراكز توزيع الأعلاف بشكل آمن وسريع، وتعزيزاً لخطة الجهاز الرامية للتحول الإلكتروني نحو تقديم الخدمات الذكية، ومواكبة التطور الكبير الذي يشهده قطاع الخدمات الحكومية في الدولة.

وقال محمد عبدالله الفردان مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة: تمكنا خلال السنوات الأخيرة من تطوير منظومة خدمات إلكترونية متكاملة تعكس رؤية الجهاز في أن يكون مؤسسة معترف بها دولياً في مجال الزراعة وسلامة الأغذية تساهم في رفاهية المجتمع، من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية، تجسد قيم الجهاز في تقديم خدمات متميزة وتوفير أعلى مستوى من الخدمة لأصحاب العلاقة في جميع الأوقات على نحو متسق.

وأفاد الفردان بأن تطبيق نظام الدرهم الإلكتروني كمرحلة تجريبية على بعض خدمات الجهاز الخاصة بمراكز بيع الأعلاف، يعد انطلاقة لأتمتة كافة عمليات الدفع الخاصة بخدمات الجهاز في المستقبل القريب، مشيراً إلى أنه سيتم التحول لعملية الدفع بشكل إلكتروني كامل باستخدام بطاقات الدرهم الإلكتروني والبطاقات الأخرى اعتباراً من مطلع مارس المقبل في كافة مراكز توزيع الاعلاف، حيث سيتم وقف كافة عمليات الدفع النقدية، لافتاً إلى أن عدد متعاملي الجهاز الذين سيستفيدون من النظام بعد تعميمه سيصل إلى 37 ألف مستفيد، حيث سيمكنهم ذلك من إتمام عمليات الدفع بشكل إلكتروني وآمن.

وأكد الفردان أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية يدرك أهمية الدور التي تمثله منظومة الدرهم الالكتروني في الارتقاء بمستوى الأعمال والخدمات، وما توفره من خدمة لوجستية مهمة تعزز قدرة الجهاز على تنفيذ مهامه وتقديم خدماته للجمهور ضمن أعلى مستويات الدقة والكفاءة، إلى جانب تقليل المخاطر في عمليات التحصيل والتوريد وتوفير الوقت والجهد للعاملين والمتعاملين وتفعيل الحوكمة المالية، إضافة إلى تحقيق رضا المتعاملين ومواءمة متطلباتهم، مشيراً إلى أن الجهاز وقع مع وزارة المالية وبنك أبو ظبي الوطني اتفاقية تفعيل الدرهم الإلكتروني  لتحصيل رسوم الخدمات الخاصة بالجهاز خلال مشاركته بمعرض جيتكس دبي 2016. وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز أنجز أكثر من 19.2 ألف معاملة إلكترونية لمتعامليه العام الماضي، وذلك عبر خدماته الإلكترونية التي يوفرها الموقع الإلكتروني والتطبيقات الذكية التابعة له، والبالغ عددها 24 خدمة، يستفيد منها العاملون في القطاعات الغذائية والزراعية والثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: فبراير 04, 2017