الرقابة الغذائية يكثف حملاته الرقابية في رمضان على الأسواق
29/05/2017 12:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في جميع مناطق الإمارة ( أبوظبي ، العين ، الظفرة ) حملة شاملة ومكثفة على محلات ومنافذ البيع بالتجزئة ، شملت 197 من محلات البقالات ، السوبر ماركت و الهايبر ماركت  حيث هدفت الحملة إلى التحقق من صلاحية المواد الغذائية المعروضة والعروض الخاصة بالشهر الفضيل، والتأكد من تطبيق معايير الصحة والسلامة الغذائية في تلك المنشآت.

وأسفرت الحملة عن توجيه 15 تنبيه و125 انذار ومخالفة واحدة على المنشآت الغذائية لعدم التزامها ببعض المعايير والاشتراطات المعمول بها في الجهاز، وتبين أن الوضع الصحي للمنشآت بشكل عام جيد جداً من حيث تخزين وعرض المواد الغذائية، كما قام مفتشو الجهاز بتوعية أصحاب المحلات لمراعاة اتباع الطرق السليمة في نقل وتخزين وعرض المواد الغذائية ضمن درجات الحرارة المناسبة لطبيعة تلك المواد، وأهمية أن تكون العروض الخاصة واضحة للجمهور من خلال البطاقة الغذائية.

وقال ثامر القاسمي المتحدث الرسمي باسم الجهاز " تشهد فترة الصيف وشهر رمضان المبارك إجراءات رقابية وتفتيشية مكثفة على كافة المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي من قبل مفتشي الجهاز، لخصوصية هذه الفترة من ارتفاع درجات الحرارة وزيادة إقبال الجمهور على شراء المواد الغذائية، .. مؤكدا أن الحملات التفتيشية لا تقتصر على رصد المخالفات والتجاوزات بل يأخذ عنصر التوعية حزءاً كبيراً منها للحد من الممارسات الخاطئة ولتعزيز مبدأ السلامة الغذائية في أسواق الإمارة .

ودعا القاسمي الجمهور إلى التحقق من صلاحية المنتجات الغذائية قبل شرائها، والتواصل مع الجهاز في حال وجود أي معلومات أو شكاوى تتعلق بالسلامة الغذائية من خلال حساباته في وسائل التواصل الاجتماعي، أو على الرقم المجاني لحكومة أبوظبي 800555.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يونيو 07, 2017