أبو ظبي للرقابة الغذائية ينظم ندوة التواصل مع القيادة لعام 2014
12/29/2014 12:00 AM
نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً في قطاع الاستراتيجية والأداء ندوة بعنوان التواصل مع القيادة لعام 2014 حضرها سعادة راشد الشريقي مدير عام الجهاز وعدد من المدراء التنفيذيين ومدراء الإدارات والأقسام والموظفين .

 وتأتي هذه الندوة إيماناً بأهمية تواصل إدارة الجهاز مع الموظفين بهدف إتاحة الفرصة للجميع لمناقشة المستجدات والمواضيع الحيوية بما يساهم في تعزيز بيئة العمل الإيجابية والارتقاء بالخدمات المقدمة .

 ورحب سعادة راشد الشريقي في بداية الندوة بالحضور  .. مؤكداً على أهمية هذه اللقاءات التي تعزز الارتقاء بمستوى الأداء للموظفين وتتيح بيئة عمل مريحة وإيجابية كما أنها تعزز العلاقة بين الموظفين وإداراتهم .

وأشاد سعادته بالدعم الذي يلقاه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من مجلس الإدارة .. معرباً عن أمله في الوصول إلى نتائج أفضل العام المقبل نظراً للتطور والتحسن المستمر في عمل الجهاز  .

 من جانبه قال سعاد خليفة العلي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء تمكن جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية من تحقيق إنجازات لافتة خلال عام 2014 ، في قطاع السلامة الغذائية والقطاعين الزراعي والحيواني من خلال عدد عمليات التفتيش والعلاجات البيطرية والمعاملات المنجزة والرضا عن الاداء ، بجانب الأنظمة الإدارية والموارد البشرية بالإضافة إلى المشاركات في المعارض والمؤتمرات والجوائز التي حصدها .

واستعرض خلال اللقاء أهم الإنجازات التي تحققت، حيث حصلت إمارة أبو ظبي على المركز الأول في معدل السلامة الغذائية ضمن دراسة خارجية ، و حافظ الجهاز على شهادة الاعتماد الدولية ، ونال جائزة الشرق الأوسط لتميز البلديات.

وأشار العلي إلى بعض الإحصائيات ( النصف سنوية)حيث بلغ عدد العلاجات البيطرية بلغ  1.5 مليون حالة في حين بلغ عدد جرعات التحصين 2.6 مليون و56 ألف عملية تفتيش و 246 ألف معاملة زراعية ، وذلك في إحصاءات غير نهائية.

 وفيما يتعلق بقطاع الموارد البشرية فقد التحق 136موظف وتم تدريب 969 موظف بلغ عدد الدورات التدريبية 145 دورة في هذا العام . و 418 حالة ترقية ، كما بلغت نسبة الرضا عن خدمات الجمهور 89 بالمائة فيما جاءت نسبة الرضا على أداء موظفي الجهاز 90 بالمائة بحسب نتائج استطلاعات الرأي التي قام بها الجهاز .

 وشارك جهاز أبو ظبي للرقابة الغذائية بعدد من المعارض والمؤتمرات في 2014 والتي أثمرت عن نتائج إيجابية مثل معرض ومؤتمر قمة المياه ، ومنتدى الابتكار العالمي للإبتكارات الزراعية الذي بات أكبر منصة عرض في العالم للاختراعات والابتكارات الزراعية وفاق زواره سقف التوقعات .

 ونظم الجهاز معرض سيال الشرق الأوسط الذي شارك فيه 1000 عارض وبلغت قيمة صفقاته 544 ملبون دولار  فيما بلغ عدد زواره 17 ألف زائر كما نظم مهرجان الامارات الدولي للنخيل والتمر 2014 الذي بغلت قيمة صفقاته 180 مليون درهم وبلغ عدد زواره حوالي 15 ألف زائر ، الى جانب مهرجان زايد التراثي بجناح البيئة الزراعية الذي عزز ثقة المستهلك بالمنتجات المحلية من خلال مطبخ حصاد مزارعنا وحقق حضوراً جماهيرياً لافتاً ، كما شارك أيضاً في معرض ومؤتمر " قادرون " لذي كان بمثابة منصة لعرض دور الجهاز المجتمعي .

واستعرضت الندوة السياسة الانتاجية الزراعية والسياسة المائية وسياسة المكافحة و والسيطرة على المراض الحيوانية المستوطنة وسياسة المسوحات وأخذ العينات .

وأوضحت الندوة أن عدد المنشآت الغذائية التم تغطيتها في برنامج سلامة زادنا هي 1142 منشأة  والهدف تغطية 100 بالمائة من المنشآت .

وفي نهاية الندوة تم فتح باب للنقاشات والأسئلة بين المدراء والموظفين حيث تم تبادل الاحاديث بينهم وعبر الموظفين عن ارتياحهم لهذه الندوة التي تعزز في تبادل الافكار للارتقاء بالعمل في الجهاز .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jan 06, 2015