الرقابة الغذائية يغلق مخبز وحلويات الخليج في أبوظبي
5/5/2015 12:00 AM

أغلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بتاريخ (29 إبريل 2015) مخبز وحلويات الخليج الواقع بشارع السلام في أبوظبي والذي يحمل الرخصة التجارية رقم (CN-1021835)، وذلك لعدم اتباع المنشأة الغذائية المذكورة الشروط الصحية والخطورة المترتبة على صحة المستهلكين.

وقال محمد جلال الريسي، مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز أن مفتشي الجهاز رصدوا خلال زياراتهم للمخبز عدد كبير من التجاوزات شملت النظافة العامة والتهوية والتخزين وغيرها من الممارسات غير السليمة مما استدعى إلى اتخاذ قرار الإغلاق.

وأضاف أن إغلاق هذا المخبز وكشف التجاوزات المرصودة فيه يأتي في إطار الحملات التفتيشية والجهود الكبيرة التي يبذلها الجهاز لتعزيز ركائز السلامة الغذائية في إمارة أبوظبي، ويؤكد على مستوى الرقابة الصارمة التي يطبقها مفتشو الجهاز.. مشيراً إلى أن جميع المنشآت باختلاف طبيعتها ومنتجاتها الغذائية تخضع لجولاتهم التفتيشية الدورية الرامية إلى التأكد من تقيدها بكافة اشتراطات السلامة الغذائية.

ودعا الريسي جمهور المستهلكين بإمارة أبوظبي إلى ضرورة الإبلاغ عن كل ما يمكن اعتباره تعدياً على السلامة الغذائية والصحة العامة في كل المنشآت الغذائية والتواصل مع الجهاز عبر الرقم المجاني 800555 أو عبر الموقع الإلكتروني وحسابات الجهاز على مواقع التواصل الاجتماعي ليتم اتخاذ الإجراءات الصارمة بحق المتجاوزين.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: May 06, 2015