ندوة حول جودة وسلامة منتجات اللحوم في أبوظبي
ندوة حول جودة وسلامة منتجات اللحوم في أبوظبي 
 
 

​ نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية محاضرة توعوية حول جودة وسلامة اللحوم ضمن الموسم الثقافي لقطاع التطوير، قدمها الدكتور منصور علي عبد اللطيف من قسم التفتيش التخصصي بإدارة العمليات الميدانية وحضرها عدد من الأطباء البيطريين وموظفي وموظفات الجهاز.

واستعرض المحاضر أسباب تلوث اللحوم ومسببات فسادها، وطرق الحفاظ عليها كي لا تكون مصدراً للوباء عوضاً عن كونها مصدراً للغذاء، كما تطرق إلى أساليب الرفق بالحيوان قبل الذبح وأهميتها في ضمان سلامة وجودة اللحوم.

ونوه إلى أن الفئات الأكثر عرضة للتسمم الغذائي هم كبار السن والحوامل والأطفال والمتعافين حديثاً من مرض سابق ومن يعانون مشاكل في المناعة، معدداً الأسباب التي قد تؤدي إلى التسمم الغذائي ومن أهمها عدم غسيل الأيدي بصورة جيدة، التلوث العرضي والممارسات السلبية لمتداولي الغذاء سواء في المنازل أو في المنشآت الغذائية.

وتناول المحاضر طرق الحد من الأمراض التي تنتقل إلى الإنسان عن طريق اللحوم ومنتجاتها، وكذلك العوامل التي تساعد اللحوم على مقاومة الفساد، مشدداً على أهمية التعامل مع المسالخ والمنشآت الحكومية المعتمدة لتوفر الفحص البيطري المتكامل الذي يضمن سلامة اللحوم.
  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020