"الرقابة الغذائية" يؤكد سلامة المانجا المعروضة في الأسواق المحلية
"الرقابة الغذائية" يؤكد سلامة المانجا المعروضة في الأسواق المحلية
5/6/2014 12:00 AM

أجرى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الأيام الماضية عدة تحاليل مخبرية لعينات عشوائية من منتجات فاكهة مانجو ألفونسو الموجودة في منافذ البيع والواردة من دول مختلفة، وذلك بعد ورود تقارير دولية تفيد بوجود أخطار صحية من أحد أصناف المانجو الوارد من الهند.

وأكد محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في الجهاز أن التحاليل المخبرية أكدت سلامة منتجات المانجو الواردة إلى الإمارة عبر مطار أبوظبي والبالغ عددها 156 شحنة تم إخضاع عينات عشوائية منها للفحص وتبين أنها مطابقة للمواصفات ولا تحتوي أية أخطار صحية على حياة المستهلكين.

وشدد على أن التقارير الواردة في وسائل الإعلام حول حظر بعض الدول لمنتج مانجو ألفونسو نابع من خشيتها من انتقال آفة ذبابة الفاكهة لمحاصيلهم مستقبلاً وليس لخلل إنتاجي أو مخاطر صحية أصابت المنتج المذكور، وهو ما أدى إلى إحداث سوء فهم لدى المستهلكين نتيجة الخلط بين المقصود من القرار الأوروبي وفهم المستهلكين لمضمونه.

وأكد الريسي أن الجهاز يتابع بشكل دقيق كافة الأحداث والتقارير الدولية المتعلقة بالغذاء ويتابع فوراً حالة المنتجات الغذائية، موضع الجدل، الموجودة في الأسواق المحلية لإثبات سلامتها من عدمها، مناشداً الجمهور التواصل مع المؤسسات الرسمية المعنية بسلامة الغذاء في الدولة للحصول على المعلومات الدقيقة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Sep 07, 2014