جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ حملة مفاجئة لمنشآت غذائية على الطرق الخارجية
07/04/2015 12:00 ص

نظم مفتشو جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس الاربعاء في الأول من مارس 2015 حملة تفتيشية مفاجئة شملت المنشآت الغذائية على جميع الطرق الخارجية لإمارة أبوظبي.

وتأتي هذه الحملة التي شارك فيها 32 مفتش ضمن المتابعة المستمرة والعمل الدؤوب لمفتشي الجهاز لضمان توفير آمن وسليم للمجتمع من خلال التأكد من تطبيق المنشآت الغذائية للاشتراطات الصحية.

وأسفرت الحملة التي شملت 157 منشأة غذائية عن تنبيه 22 منشأة وإنذار 73 منشأة ومخالفة 17 منشأة وإتلاف 86  كجم فيما كانت 41 منشأة مستوفية لشروط وإجراءات السلامة الغذائية المتبعة في الجهاز.

وقال ثامر القاسمي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالانابة إن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ حملاته التفتيشية المفاجئة في فترات مختلفة من العام على البقالات والمطاعم والمنشآت الغذائية الاخرى في إمارة أبوظبي للتثبت من التزامها باشتراطات السلامة الصحية والممارسات السليمة  وحتى لا يتمكن أصحاب المنشآت الغذائية والعاملون فيها من اتخاذ أي إجراءات احترازية خلال الحملة.
وأوضح القاسمي أنه يتم توزيع المفتشين على مجموعات بحيث تشمل معظم المنشآت الغذائية في وقت متقارب حتى لا يسارع العاملون فيها بإزالة أسباب المخالفات لحظياً قبل وصول المفتشين .

وأشار إلى أن أهمية هذه الحملة تكمن في كونها تأتي في فترة إجازة المدارس والسفر التي يتزايد خلالها عدد مستخدمي الطرق الخارجية مما يستدعي التحقق من صحة وسلامة الغذاء الذي يصل للجمهور، هذا إلى جانب الحملات التفتيشية الدورية التي يقوم بها الجهاز على مختلف البقالات والمطاعم والمنشآت الغذائية في الإمارة.

ودعا القاسمي الجمهور العام إلى إبلاغ الجهاز عن أي ممارسات خاطئة أو مواد غذائية يشكون بأنها فاسدة على الرقم الجاني 800555 ، مؤكداً أن الجهاز سيتعامل مباشرة مع أي شكوى تصله، وسيتخذ الإجراء اللازم مع أي جهة تخل في شروط السلامة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أبريل 06, 2015