أبوظبي للرقابة الغذائية يدعم مشروع تخرج طالبات كلية الأغذية والزراعة
أبوظبي للرقابة الغذائية يدعم مشروع تخرج طالبات كلية الأغذية والزراعة
05/03/2014 12:00 ص
​يقدم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وبصفة مستمرة الدعم لمشاريع التخرج للطلبة المواطنين من مختلف المؤسسات التعليمية التي تنطوي تحت مظلة وزارة التعليم العالي وذلك ضمن برنامج "عون" للخدمة المجتمعية الذي ينفذه الجهاز وتستفيد منه العديد من شرائح المجتمع في إطار تعزيز مفهوم المسئولية المجتمعية للمؤسسات الحكومية والخاصة تجاه الجمهور.

وقام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخرا برعاية مشروع تخرج طالبات كلية الأغذية  والزراعة في جامعة الامارات 2014/2013 حيث هناك ارتباطا وثيقا بين كلية الزراعة وخرجيها وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية كجهة رسمية معنية بشكل مباشر عن الزراعة والغذاء في الامارة .

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إن الجهاز يقدم دعماً ثابتاً لكل مشروع بحيث يقوم برعاية أربعة مشاريع تخرج خلال العام الواحد .. موضحاً أن الطالب أو الطالبة أو فريق التخرج المستحق للدعم من برنامج الرعاية يجب أن يكون تابعاً لإحدى المؤسسات التعليمية المنضوية تحت مظلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحاصل على معدل تراكمي لا يقل عن ثلاثة (GPA).

وذكر أن الحصول على منحة رعاية مشروع التخرج يتطلب مجموعة من الاشتراطات تتمثل في رسالة طلب دعم من المتقدم سواء كان طالباً أو طالبة أو فريق التخرج ، مرفقة برسالة من الجامعة تثبت وجود المتقدم ضمن طلبة الجامعة إضافة إلى جدول الدرجات موضح فيه المعدل التراكمي قبل التخرج إلى جانب تقرير مفصل بعنوان المشروع وأهدافه والفئة المستهدفة ، وأخيراً رسالة من الجامعة.

ويحرص جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية من خلال برنامج "عون" على المساهمة في تدريب وتعليم المجتمع من خلال السماح باستخدام المنشآت وتقديم الدعم للأبحاث لطلاب الدراسات العليا وتوفير التدريب الصيفي للطلبة الجامعيين ورعاية الأنشطة التعليمية والمسابقات الإبداعية ، بالإضافة إلى منح الدعم والمكافآت للطلبة وتقديم المنح الدراسية للمتفوقين.

وأكد الريسي أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومن خلال برنامج "عون" للمسئولية المجتمعية يهدف إلى تقديم الدعم والرعاية المتكاملة لشرائح متنوعة من المجتمع المحلي مثل كبار السن ، المرضى، طلبة العلم، رواد المنشآت العقابية، بالإضافة إلى رفد المشاريع الخيرية الاجتماعية بكافة أشكال الدعم المعنوي والمادي كمعارض الأسر المنتجة وتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها من الأنشطة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020