حصول احد مبتعثي أبوظبي الرقابة الغذائية على شهادة أول عالم إماراتي غذائي معتمد
حصول احد مبتعثي أبوظبي الرقابة الغذائية على شهادة أول عالم إماراتي غذائي معتمد
8/14/2013 12:00 AM
​أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أنه يولي اهتماما بالغا في عملية التوطين والتأهيل بمختلف الوظائف الادارية و الفنية  لما يخدم القطاع الغذائي في الإمارة ..  مشيرا الى ان نسبة التوطين بلغت 72 بالمائة حتى نهاية 2012.

يأتي ذلك حرصا من مجلس إدارة الجهاز برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة منذ بداية عمل الجهاز  على ايجاد فرص وظيفية للمواطنين وتأهيلهم وصقل مهاراتهم في مختلف التخصصات وحصولهم على أعلى المستويات العلمية .

انطلاقا من ذلك ينفذ الجهاز عدة برامج منها برنامج التفتيش الغذائي الذي انطلق من عام 2006 حيث تم توطين نسبة ما يقارب 90 بالمائة من المفتشين وتم تخرج أول مجموعة مفتشين مواطنين في المنطقة الغربية في العام الحالي 2013 ، وبرنامج آخر بيطري بالتعاون مع وزارة شؤون الرئاسة ووزارة البيئة في عام 2012 يشمل برنامج فني بيطري شارك فيه 16 مواطن ومواطنة ، وبرنامج العلوم البيطرية والطب البيطري في جامعة الامارات وكليات التقنية حيث شارك 20 مواطن ومواطنة .

كما  يقوم الجهاز بتطوير وتأهيل المواطنين لمستويات علمية أعلى حيث ابتعث عدد من المواطنين لاستكمال الدراسات العليا لدراسة تخصصات في مجالات مختلفة في الكيمياء و مخاطر الغذاء بالإضافة الى  تفريغ احد الموظفين للدراسة في معهد مصر في مجال البيئة و المياه .

و في هذا الاطار حصل يوسف السعدي موظف بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على شهادة عالم أغذية معتمد من المجلس الدولي للاعتماد في علوم الأغذية (IFSCC) كأول إماراتي وثالث متخصص أغذية في العالم العربي يحصل على هذه الشهادة الدولية العامة في مجالات العلوم الغذائية.

وتم منح الشهادة للسعدي بعد عدة مراحل من الاختبارات التي ركزت على الكفاءات المهنية الأساسية في علوم الغذاء ودرء المعرفة والخبرة التي يتمتع بها المتقدم للحصول على تلك الشهادة .

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع إن حصول السعدي على هذه الشهادة المرموقة لهو مصدر فخر واعتزاز إضافة إلى أنه يعكس الجهود الحثيثة التي يبذلها الجهاز لحجز مكانه ضمن أرقى المؤسسات الدولية المعنية بالسلامة الغذائية، وذلك كنتيجة طبيعية لتطبيق أفضل المعايير الدولية المعمول بها في مجالات الرقابة على الغذاء في الدول الكبرى.

وتم تكريم السعدي ضمن أول دفعة، ضمت ١٤٤١ عالم أغذية معتمد من ٥٤ دولة، تمنح هذه الشهادة في العالم وذلك خلال فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد تقنيي الأغذية IFT الذي عقد في مدينة شيكاغو خلال الفترة ١٣ ـ ١٦ يوليو الماضي.

من جهته عبر يوسف السعدي عن سعادته بهذا الإنجاز معرباً عن شكره لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الذي يزخر بالكفاءات ويقدم دعمه المتكامل لهم للارتقاء بمستوى الأداء والعمل، مؤكداً أن دولة الإمارات باتت تحجز لها مكاناً ضمن أرقى وأكبر الدول وتنافس بأبنائها في شتى المجالات والفضل بعد الله يرجع لحكمة مؤسسها المغفور له "بإذن الله" الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجهود القيادة الرشيدة التي لا تألو جهداً في الارتقاء بهذا الوطن.
  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020