توعية موظفي وزارة المالية بأبوظبي حول السلامة الغذائية
توعية موظفي وزارة المالية بأبوظبي حول السلامة الغذائية
4/22/2013 12:00 AM
​نظم قسم التوعية بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية محاضرة توعية بعنوان "السلامة الغذائية ودور المستهلك" استهدفت موظفي وموظفات وزارة المالية بأبوظبي، وذلك ضمن الأنشطة التوعوية التي ينظمها الجهاز خلال الفترة الحالية بهدف رفع وعي المستهلكين.

وتطرقت المحاضرة، التي قدمها الدكتور حافظ إبراهيم، في مقر الوزارة، إلى دور جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في المجتمع المحلي فيما يتعلق بضمان سلامة الغذاء والإجراءات التي يتبعها والأطر التشريعية التي يستند إليها لتجسيد هذا الدور وخدمة الواقع الغذائي المحلي، مستعرضاً عدد كبير من المخالفات التي قام الجهاز بضبطها و كميات المواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك التي قام مفتشي الجهاز بإتلافها

واستعرض المحاضر أسباب تلف المواد الغذائية والتي تتنوع ما بين اختلاف درجات حرارة حفظ المنتج والأساليب الخاطئة في تذويب وتحضير الغذاء وكيفية ترتيب الثلاجات، مع تسليط  الضوء على الممارسات الصحيحة التي تضمن سلامة المنتج من لحظة شرائه حتى استهلاكه.

ونوه المحاضر إلى مخاطر الإكثار من تناول الأغذية السريعة وآثارها غير المرجوة على الأطفال مع ذكر البدائل المفيدة لتغذية الأطفال تغذية صحية سليمة.

يركز جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية خلال الفترة الحاليةً جهوده لتنفيذ باقة من البرامج والأنشطة المعنية بالسلامة الغذائية وصحة المستهلكين تستهدف متداولي الغذاء من ربات البيوت، وذلك مع بدأ فصل الصيف وزيادة احتمالية فساد الأغذية بسبب ارتفاع الحرارة خاصة فيما لو تم إهمال اشتراطات السلامة الغذائية في كافة مراحل تداول الغذاء.

ويعكف قسم التوعية حالياً على إصدار عدد من المطبوعات الإرشادية وتنفيذ عدد من المحاضرات التوعوية التي تخاطب ربات البيوت والمعلمات والطالبات والعاملات في المجالات الغذائية لتوعيتهن بمخاطر التلوث العرضي الذي قد يتسبب بإصابة المستهلكين بالتسمم الغذائي.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020