أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم حملة وحدة الأسنان المتنقلة
أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم حملة وحدة الأسنان المتنقلة
11/06/2014 12:00 ص
نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي حملة وحدة الأسنان المتنقلة وذلك في إطار أنشطة وفعاليات برنامج "عون " للخدمة المجتمعية الذي ينفذها الجهاز في الإمارة.  

وقال ثامر راشد القاسمي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة أن هذه الحملة التي تستمر لمدة ثلاثة أيام  تهدف لإجراء فحوصات تتعلق بصحة الفم والأسنان لموظفي الجهاز والعاملين في الشركة المزودة للخدمات "  Advanced " بجانب تقديم الاستشارات المناسبة لهم.

وأضاف أن وحدة الاسنان المتنقلة تعتبر مبادرة فريدة من نوعها حيث تخفف حجم معاناة بعض فئات المجتمع  في الوصول الى عيادات الأسنان و توفر طاقم طبي شرطي يلبي احتياجاتهم الصحية دون أن يتكلفوا عناء الذهاب إلى المستشفى .. مشيرا إلى أنها تقدم خدماتها لكافة الفئات والأعمار ،كما أنها مزودة برافعة ميكانيكية لتمكين ذوي الإعاقة المقعدين من الوصول إلى كرسي المعالجة دون مشقة.

وقدم ثامر القاسمي الشكر للقيادة العامة لشرطة أبوظبي على تنظيم هذه الحملة وفريق العمل الطبي الذي ساهم في انجاحها .. مؤكدا على ان شرطة أبوظبي لها مبادرات مجتمعية عديدة التي تؤكد على اهمية المسؤولية المجتمعة للمؤسسات الحكومية والخاصة.

و قد توافد موظفو وموظفات الجهاز لإجراءات هذه الفحوصات وذلك على فترتين حيث خصصت الفترة الصباحية للموظفين والمسائية للنساء والذين عبروا عن شكرهم لما يقدمه برنامج عون في خدمة الموظفين ومنها الاعتناء بصحتهم.

وقدمت وحدة علاج الأسنان المتنقلة خلال هذه الحملة  فحوصات شاملة على أسنان المستهدفين وزودتهم بنتائج التشخيص .. كما قدمت لهم النصائح اللازمة لضمان صحة الفم والأسنان.

يذكر أن الوحدة تقوم بجولاتها لفحص أسنان، ومعالجة شرائح مجتمعية كبيرة من الجمهور في مختلف أنحاء ومرافق الإمارة، وتأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة ​غُراس الأمل، التي أطلقها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، لترسيخ وتعزيز دور الشرطة في خدمة المجتمع وتقديم أفضل الخدمات الصحية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020