الرقابة الغذائية يعرض نماذج مشاريعه ويدعم المنتج المحلي
الرقابة الغذائية يعرض نماذج مشاريعه ويدعم المنتج المحلي
3/19/2014 12:00 AM
​زار سمو الشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية،اليوم، جناح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية المشارك بمعرض العين الزراعي الدولي 2014 المقام برعاية كريمة من سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية.

واستمع سموه لشرح حول الخدمات النوعية التي يقدمها الجهاز للمزارعين ومربي الثروة الحيوانية في إمارة أبوظبي، مشيداً بالدور الكبير الذي يؤديه الجهاز والمنجزات الهامة التي تحققت خلال مسيرته.

ويشارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بمعرض العين الزراعي الدولي لتحقيق مجموعة من الأهداف الأساسية أبرزها محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع قائلاً:" نركز خلال مشاركتنا في المعرض على استقطاب أكبر عدد من الزوار والمشاركين لتعريفهم بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات للعام 2014 التي وصل الجهاز للمرحلة النهائية من منافساتها وحث الجمهور على التصويت لصالح الجهاز للفوز بالجائزة لما يمثله ذلك من إنجاز كبير لإمارة أبوظبي خاصة وأن المشروع الذي يتقدم الجهاز به في المنافسات يتمحور حول "الزراعة الذكية".

وأضاف:" نحرص خلال مشاركتنا في المعرض على توضيح طرق التصويت للجهاز عبر موقعه الرسمي وتعزيز الحس الوطني لدى الجمهور لمنحه الدافع لدعم مؤسساته الوطنية وذلك من خلال تعريفه بالمشاريع الحيوية البارزة التي يطرحها الجهاز لصالح المزارعين في الإمارة والتي نعرض نماذج منها وأهمها المزرعة النموذجية والمزرعة المتكاملة والبيوت المحمية الحديثة وطرق الري المتطورة الموفرة للمياه، إلى جانب تعريف الجمهور بمنتجات محطات الأبحاث الزراعية التابعة للجهاز مثل الحمضيات والخضار والتمور والعسل، إضافة لعرض إضافة إلى عرض طرق مكافحة الآفات وسوسة النخيل.

وأكد الريسي على جهود الجهاز التي يقدمها في كافة المحافل من أجل إبراز قيمة المنتج الزراعي المحلي ودعمه وتوسيع دائرة الاهتمام به والحث على تداوله لما يميزه من جودة وسعر وكذلك سهولة تسويقه وإيصاله للمستهلك في مختلف المنافذ التجارية".

ويقدم ممثلو الجهاز في الجناح دوراً توعوياً من خلال توزيع مطبوعات الجهاز التوعوية وتزويد الزوار بالنصائح والتوجيهات حول السلامة الغذائية والزراعة والثروة الحيوانية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020