الجهاز ينظم محاضرات توعوية في عدد من مدارس أبوظبي
الجهاز ينظم محاضرات توعوية في عدد من مدارس أبوظبي 
19/05/2013 12:00 ص
​نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مؤخرا محاضرات توعوية شملت عدد من المدارس الحكومية والخاصة في مدينة أبوظبي وضواحيها بحضور حوالي 200 شخص من مديرات المدارس و الأمهات والطالبات.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن مبادرات الجهاز التوعوية في نشر ثقافة السلامة الغذائية خاصة مع قرب وصول شهر رمضان المبارك.

وكان قد قدم الدكتور حافظ إبراهيم محاضرة بعنوان " صحتي في غذائي و نشاطي " في مدرسة المزدلفة للبنات .. أما الدكتور منصور عبد اللطيف قدم محاضرتين بعنوان " صحة أسرتي من صحة مطبخي "و " الغذاء الصحي" مدرسة معالي الدولية الخاصة .. كما قدمت نسرين حسن المرزوقي محاضرة توعوية بعنوان "المتسوق الذكي " في مدرسة سفانة بنت حاتم الطائي للبنات.

و تم التطرق خلال المحاضرات إلى الممارسات الصحيحة للسلامة الغذائية من حيث مخاطر المواد المضافة و الألوان الصناعية و كيفية التسوق من خلال شرح أساسيات شراء الأغذية و طريقة النقل و التخزين.

كما تم التركيز على الممارسات الخاطئة التي تقوم بها ربة المنزل دون أن تكون على معرفة بمخاطرها التي قد تؤثر سلبا على صحة أفراد عائلتها و توعيتها بالممارسة الصحيحة البديلة التي تساعدها على المحافظة على سلامة وصحة أفراد العائلة

وفي ختام هذه المحاضرات تم الإجابة على استفسارات الحضور .. مبدين رغبتهم في معرفة المزيد من المواضيع الخاصة بالسلامة الغذائية في المستقبل.

كما تم توزيع الكتيبات و المنشورات التوعوية و هدايا رمزية على الحضور.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020