توعية غذائية وفقرات ترفيهية للأطفال في معرض العين للكتاب
توعية غذائية وفقرات ترفيهية للأطفال في معرض العين للكتاب
02/10/2013 12:00 ص
​يقدم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية مجموعة من البرامج التوعوية والثقافية والترفيهية للأطفال وعائلاتهم وذلك في جناحه المشارك بمعرض العين تقرأ للكتاب الذي يقام حالياً بمدينة العين.

وقال سعيد جاسم مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إن جناح الجهاز قرر توزيع 4000 نسخة من مجموعة "زادنا" التوعوية التي تشمل الفيلم الكرتوني والكتيب القصصي وكتيب التلوين إضافة إلى مجموعة متنوعة من المطبوعات المتعلقة بكافة جوانب السلامة الغذائية والحفظ والنقل والتخزين والتحضير وغيرها.

وأضاف أن جناح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم يومياً مسابقة ثقافية يوزع خلالها جوائز مادية وعينية قيمة تهدف بالأساس إلى جذب زوار المعرض لتزويدهم بالمعارف والمعلومات الغذائية الأساسية وتطوير مهاراتهم في التعامل مع الغذاء ورفع وعيهم حول خطورة الممارسات السلبية وتعريفهم بالممارسات الإيجابية التي تضمن سلامة غذائهم وصحتهم.

وأوضح جاسم أن جناح الجهاز شهد منذ اليوم الأول للمعرض إقبالاً كبيراً من الأطفال وعائلاتهم حيث استقبل خلال الثلاثة أيام الأولى ما لا يقل عن 2000 طفل احتشدوا في منطقة الألعاب والتلوين واستمعوا لشرح مبسط حول السلامة الغذائية.

وأكد سعيد جاسم أن طلبة المدارس من أهم الفئات التي يسعى المهرجان إلى استقطابها لتعويدهم على القيم والمفاهيم الرامية إلى الاستدامة والحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي وتعزيز التقاليد الإماراتية الأصيلة .

وتستقبل الشخصيات الكرتونية لمسلسل "زادنا" التعليمي الذي أصدره جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية طلبة المدارس لتقدم لهم مجموعة من المعلومات التوعوية حول السلامة الغذائية والنظافة الشخصية وطرق التعامل مع الأغذية.
  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020