الرقابة الغذائية تشارك في القمة العالمية للمياه 2014
الرقابة الغذائية تشارك في القمة العالمية للمياه 2014
1/23/2014 12:00 AM
​أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية التزامه الكامل بمبادئ الاستدامة التي تسهم في الحد من التعامل السلبي مع الموارد المائية المحدودة تماشيا مع استراتيجيته في الحفاظ على الموارد المائية .. مشيرا الى أنه لديه العديد من المبادرات والخطط التي ساهمت وتساهم في توفير المياه للأجيال القادمة .

كما أكد الجهاز التزامه بتوفير المنتجات الزراعية من خلال مختلف التقنيات المبينة على افضل الممارسات .

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع  بمناسبة مشاركة الجهاز في "القمة العالمية للمياه 2014" التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 20 إلى 22 يناير الجاري إن الجهاز يركز على تشجيع الإنتاج الزراعي المحلي المستدام مع مراعاة التوازن بين الأهداف الاقتصادية والبيئية والاجتماعية وتعزيز استدامة الموارد المائية واستخدام المياه غير التقليدية في الزراعة وتحسين كفاءة الري والاستثمار في التقنيات الزراعية الحديثة والمناسبة .

وأشار الريسي إلى  أن الهدف من هذه المشاركة إظهار المبادرات التابعة للجهاز من خلال استعراض آخر الانظمة في مجال الري واستخدام المياه المعالجة .. بجانب تركيب عداد المياه للمزارع ومشروع الاحتياجات المائية للمحاصيل عن طريق المجسمات اللاسلكية .

وسيتم خلال القمة العالمية للمياه 2014 عرض وإطلاق 133 من المنتجات والخدمات الجديدة من 41 شركة عالمية حيث ستغطي هذه المنتجات مختلف القطاعات كإدارة المياه وإعادة التدوير ومياه الصرف الصحي وحلول تحلية المياه باستخدام تقنيات ذات كفاءة عالية في استهلاك الطاقة والمحافظة على المياه الجوفية.

وتعتبر هذه "القمة " التي تستضيفها مصدر بشراكة استراتيجية مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي حدثا رئيسيا ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة .

وتشهد القمة في عامها الثاني زيادة في مساحة المعرض بنسبة 25 في المائة بمشاركة اكثر من 180 شركة من 20 دولة .. كما سجل هذا الحدث زيادة في إطلاق المنتجات الجديدة بنسبة قدرها 70 في المائة بالمقارنة مع دورة العام 2013 التي تضمنت إطلاق 77 منتجا جديدا من 11 دولة.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Jul 15, 2020