الشريقي يثمن دعم منصور بن زايد للارتقاء بسيال الشرق الأوسط 2013
الشريقي يثمن دعم منصور بن زايد للارتقاء بسيال الشرق الأوسط 2013
04/12/2013 12:00 ص
 ​شهدت صفقات معرض سيال الشرق الأوسط 2013 التي اختتم مؤخرا بمركز أبوظبي الوطني للمعارض ارتفاعا عن العام الماضي بين العارضين و متداولين الغذاء بلغت قيمتها 544 مليون دولار أمريكي .

واستقطب المعرض 17 الف و292 زائر .. فيما تم حجز 80 بالمائة من مساحات العرض للدورة القادمة .

وأكد سعادة راشد محمد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أن معرض سيال الشرق الأوسط للعام 2013 حقق التوقعات المأمولة بل فاقها وذلك بفضل الدعم الكبير الذي حظي به من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة الجهاز .

وذكر سعادته أن سيال الشرق الأوسط يعكس جهود إمارة أبوظبي على وجه الخصوص والإمارات في مجالات الغذاء بدءً بدعم المنتج الوطني والدور التي تقوم به الدولة في التجارة الدولية من خلال عملية إعادة تصدير المنتجات الغذائية وصولا الى ترسيخ مكانة الدولة كمركز اقتصادي عالمي له ثقله في منطقة تعتمد على استيراد الغذاء .. مشيرا الى أن دولة الإمارات تتميز بتعدد نسيجها الاجتماعي والثقافي وهو ما يتطلب توفير أصناف وألوان متعددة من الأغذية لتلبية احتياجات كافة شرائح المجتمع.

وقال " سنواصل العمل بدورنا على تطوير الأفكار البناءة وتقديم الإبتكارات التي من شأنها أن تقدم قيمة أكبر للمشاركين وتمكن معارضنا المستقبلية من الوصول إلى شريحة أكبر ضمن الأسواق المستهدفة ".

يذكر أن معرض سيال الشرق الأوسط الذي أقيم في 24 � 26 نوفمبر الماضي شهد إقامة العديد من الندوات العلمية وورش العمل الفنية حضرها عدد كبير من المختصين العرب والخبراء الأجانب ناقشوا خلالها مختلف القضايا المتعلقة بالابتكارات الغذائية والتصنيع والاستثمار في مجالات الغذاء.

كما شهد المعرض تنافساً كبيراً من قبل المشاركين في المسابقات الإبدعية في مجالات الطبخ والنحت على الجليد ورسم الشخصيات بالحلويات والسكر وغيرها من الفعاليات وهي التي استقطبت جمهوراً كبيراً تفاعل بشكل كبير مع المتسابقين.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 15, 2020