أول عالم أغذية إماراتي ينال درجة الدكتوراه في علوم الأغذية
 

نال عالم الأغذية يوسف سعيد السعدي، أحد موظفي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وأول عالم أغذية إماراتي معتمد دولياً، درجة الدكتوراه في علوم الأغذية من جامعة ولاية كنساس، حيث تخصص على مدى خمس سنوات في الطرق السريعة والمتطورة للكشف عن البكتيريا في الأغذية، ومن خلال البحث والدراسة طور طريقة للكشف عن البكتريا تستغرق 6 ساعات بعد أن كانت الطريقة المستخدمة تستغرق يوماً كاملاً.

وكان السعدي قد حصل على شهادة ولقب عالم أغذية إماراتي معتمد دولياً، عقب حصوله على لقب وشهادة عالم أغذية معتمد من المجلس الدولي لاعتماد شهادات علوم الأغذية، بعد عدة مراحل من الاختبارات التي ركزت على الكفاءات المهنية الأساسية في علوم الأغذية والخبرة التي يتمتع بها المتقدم للحصول على تلك الشهادة.

ويعد السعدي واحد من بين ثلاثة علماء على مستوى العالم العربي الذي يحصل على هذه الشهادة، وذلك ضمن أول دفعة من المجلس الدولي التي ضمت إلى جانبه 1641 عالم أغذية معتمد من 54 دولة، حيث مُنحت هذه الشهادة خلال فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لجمعية تكنولوجيا الأغذية " IFT " الذي عقد في مدينة شيكاغو الأميركية عام 2013.

وقال محمد جلال الريسي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بهذه المناسبة:"يفتخر جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، بحصول أحد موظفيه على شهادات علمية متقدمة في مجال الأغذية، حيث يعكس ذلك الجهود الحثيثة التي يبذلها الجهاز لتحقيق رؤيته الرامية إلى أن يصبح مؤسسة معترف بها دولياً في مجال الزراعة وسلامة الأغذية تساهم في رفاهية المجتمع".

وأضاف:" يسعى الجهاز دائماً إلى تقديم الدعم وتسهيل كافة العقبات في طريق موظفيه المتميزين، والسعدي يعد مثالاً على الكوادر ذات الخبرات الاستثنائية العاملة في الجهاز، والتي تتمتع بمعرفة واسعة وقدرة على الابتكار والارتقاء بواقع قطاع الأغذية في الدولة وخارجها".

ومن جانبه توجه السعدي بالشكر للقيادة الرشيدة التي لا تألوا جهداً في دعم أبنائها وابتعاثهم لنيل أعلى الدرجات العلمية، ولجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الذي يزخر بالكفاءات ويقدم دعمه المتكامل لهم للارتقاء بمستوى الأداء والعمل".

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: فبراير 01, 2015