أبوظبي للرقابة الغذائية يؤكد عدم صحة فيديو " الخس المصنع "
10/31/2016 12:00 AM

 أكد جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية عدم صحة المعلومات والاداعاءات المنتشرة في أوساط مواقع التواصل الاجتماعي حول استخدام عدد من مطاعم الوجبات السريعة منتجات صناعية تشبه المنتجات الزراعية الغذائية في وجباتها وذلك بعد انتشار فيديو مصور يوضح قيام شخص بتشكيل سريع لمنتج صناعي يشبه المنتج الزراعي الغذائي " الخس ".

وأشار الجهاز إلى أن هذه الادعاءات خاطئة حيث لا يبين الفيديو ما هي المواد المستخدمة في التشكيل وماهو الهدف من تشكيل المنتج ، كما لا يبين الفيديو أيضا أي مؤشر على أن ذلك المنتج يتم استخدامه في تحضير السلطات والوجبات في أي من المطاعم ، أو أنه يباع في الأسواق للاستهلاك الآدمي .

وأكد ثامر القاسمي المتحدث الرسمي لجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية على أنه لم يصدر أي إخطار أو تنبيه حول هذا الموضوع من أي جهة محلية أو إقليمية أو دولية .. مشيرا إلى أن الجهاز يشترك في عدة أنظمة وطنية وإقليمية ودولية للتنبيه والإنذار السريع وتبادل المعلومات حول أي حادث غذائي أو حول أي معلومة تخص سلامة وصحة أي مادة أو منتج غذائي أو زراعي، ويقوم باتخاذ الإجراءات المناسبة وفقا لكل حالة لضمان صحة وسلامة ونوعية المواد والمنتجات الغذائية والزراعية المعروضة في أسواق الإمارة.

وأضاف أن الجهاز يقوم بأنشطة مختلفة للتحقق من سلامة وصحة جميع المنتجات الغذائية والزراعية المعروضة في أسواق الإمارة كما يقوم بالتحقق من مطابقتها للوائح الفنية والتشريعات ذات الصلة وكذلك التحقق من خلو المنتجات من المواد الضارة بالصحة وأن لا تكون مغشوشة أو مضللة  للمستهلك .

ولفت القاسمي أن جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية لديه عدة قنوات اتصال مع الجمهور لتلقي أي ملاحظة أو شكوى أو استفسار يخص أي مادة أو منتج زراعي أو غذائي ويقوم بالرد بشكل مباشر مع بيان واقع الحال والنصح والارشاد بعد التحقق من الموضوع المطروح .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 31, 2016