أبوظبي العالمي» و«الرقابة الغذائية» يوقعان مذكرة تفاهم
30/12/2015 12:00 ص

وقع سوق أبوظبي العالمي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، أمس مذكرة تفاهم تتيح للطرفين التعاون وتبادل المعلومات حول مجموعة من المسائل المتعلقة بسلامة الأغذية وجودتها. وقع الاتفاقية ظاهر بن ظاهر المهيري، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل، وموزة سهيل محمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع الرقابة.

وقال ظاهر بن ظاهر المهيري «من شأن الاتفاقية تعزيز البنية التحتية الخاصة بسوق أبوظبي العالمي على جزيرة الماريه، وتوفير بيئة مريحة وداعمة لممارسة الأعمال بالنسبة للشركات والمتخصصين على حد سواء.»

وأضاف «نحرص دائماً على الدخول في شراكات مع مؤسسات تشاطرنا الرؤية ذاتها وجهات حكومية تعمل بنظام الاستثمار الداخلي، مثل جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، انطلاقاً من التزامنا المستمر بتوفير منصة موحدة للشركات والأفراد في المنطقة المالية الحرة لكي يتمكنوا من إطلاق وإدارة أعمالهم بكفاءة وتعزيز نموها وتوسعها». وتابع: «باعتباره مركزاً مالياً عالمياً، سيساهم سوق أبوظبي العالمي من خلال دوره المهم في دعم الشركات المحلية والعالمية، في تحفيز نمو اقتصاد أبوظبي وتعزيز نجاحه».

من جانبها، قالت موزة سهيل محمد المهيري «تضع هذه الاتفاقية إطار عمل هام لكل من سوق أبوظبي العالمي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، للعمل والتعاون معاً في سبيل الارتقاء بمعايير جودة وسلامة الأغذية وصلاحيتها. ويتماشى توقيع هذه الاتفاقية مع التزامنا المستمر بضمان تطبيق أعلى معايير سلامة الغذاء بما يضمن حماية المستهلكين في إمارة أبوظبي».

وتضع مذكرة التفاهم إطار عمل للتعاون بين سوق أبوظبي العالمي وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية للعمل معاً ضمن مجموعة من المجالات، والتي تشمل وضع معايير ومتطلبات صحية للشركات الغذائية التي توفر منتجاتها وخدماتها للفنادق ومنافذ الأطعمة المستقلة، إلى جانب طرح المبادئ التوجيهية المتعلقة بإصدار التراخيص والتصاريح المطلوبة. كما سيتعاون الطرفان في تنظيم ورش عمل تدريبية لموظفي المؤسسات الغذائية الموجودة ضمن سوق أبوظبي العالمي، وضمان تطبيق متطلبات ومعايير جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، مع الاتفاق المشترك على المعايير.​

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: ديسمبر 30, 2015