جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينفذ ورشة توعوية وإرشادية لأصحاب مركبات نقل المواد الغذائية
30/06/2015 03:00 م

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بوحدة رقابة النقل والبيع الآلي ورشة توعوية استهدفت السائقين وملاك المركبات الراغبين بالحصول على شهادات صلاحية المركبات لنقل المواد الغذائية والزائرين للمركبات وذلك بمركز الفحص الفني للمركبات في مدينة العين .

وأفاد ثامر القاسمي مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة إن هذه الورشة التي استمرت يومين تأتي ضمن إستراتيجية الجهاز الهادفة إلى توعية أفراد المجتمع بالممارسات الغذائية السليمة من خلال تنظيم برامج ومحاضرات وندوات المختلفة.

وأضاف أن تنفيذ مثل هذه الفعاليات التوعوية التي يقوم بها الجهاز تهدف في المقام الأول في وصول غذاء آمن و سليم  للمجتمع .. مشيرا إلى أنه تم خلال هذه الحملة توعية وتثقيف السائقين وتوزيع البروشورات التوعوية عليهم .

من جهته أشار منصور سالم العامري رئيس قسم الفحص الفني بمواصلات الإمارات إلى أن مشاركتنا في هذه الورشة في ظل التعاون المستمر مع شركائها وذلك بتنفيذ مبادرات تهدف إلى الوصول إلى المتعاملين وتوعيتهم حول وسائل النقل الآمن والسليم وضمان سلامة المركبات فنياً بشكل عام ومركبات نقل المواد الغذائية بشكل خاص .

وتضمنت الورشة تقديم شرح حول دور الجهاز في المحافظة على سلامة الغذاء و سلامة المستهلك بجانب التعريف إلى الطرق والممارسات الصحية في المحافظة على الغذاء ومبادئ تسوق الأغذية وكيفية المحافظة عليها منذ شرائها  ونقلها انتهاءا بكيفية تخزينها، بالإضافة إلى تقديم نصائح حول كيفية الوقاية من التسممات الغذائية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 01, 2015