الرقابة الغذائية ينظم محاضرة توعوية للمسلمين الجدد
30/04/2015 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بإدارة الاتصال وخدمة المجتمع وبالتنسيق مع دار زايد للثقافة الإســـلامية محاضرة توعوية لمنتسبي الدار من المسلمين الجدد في مقر الدار الرئيسي بأبوظبي.

استهل المحاضرة سعيد جاسم محمد، مدير قسم التوعية بإدارة الاتصال وخدمة المجتمع مثمنــاً للدور التعاوني بين الجهــاز ودار زايد للثقافة الإسلامية الرامي إلى إيصال الرسائل التوعوية والإرشادية لكافة شرائح المجتمع بإمارة أبوظبي.

واستعرض الدكتور/حامد رجب عربان أخصائي الإنتاج الحيواني بقطاع الثروة الحيوانية خلال المحاضرة التي جاءت تحت عنوان "سلامة الغذاء ممارسة إسلامية أصيلة" مفهــوم سلامة الغذاء في العصر الحديث متناولاً التسلسل التاريخي لنشأة المفهــوم في كل من أوروبا وأمريكا.

وأوضح من خــلال استعراضه لبعض النصوص الإسلامية من آيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة أن ممارسات سلامة وجودة الغذاء هــي أصل ثابت في الإســــلام ومن ذلك غسل الأيدي قبل وبعد الأكل، عدم النفث في إنـــاء الشرب وغيرهــا من الممارسات الغذائية السليمة.

وفي ختام الفعالية تمت الإجــابة عن أسئلة الحضور والاستماع إلى مـــلاحظاتهم، والذين أجمعوا على ضرورة تكرار تنظيم مثل هذه الفعالية بشكل دوري للمساهمة في ترسيخ الممارسات الإسلامية الحياتية لدى المسلمين الجدد، وإفادتهم بأن الإسلام دين وسع كل الأمور الحياتية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: أبريل 29, 2015