الرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية على منشآت المنتجات الآسيوية في أبوظبي
26/11/2015 12:00 ص

نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بقطاع الرقابة مؤخراً، حملة تفتيشية مسائية بمختلف مناطق إمارة  أبوظبي، استهدفت المنشآت الغذائية الخاصة بالمنتجات الآسيوية حيث قام مفتشو الجهاز بزيارات مفاجئة على تلك المنشآت للتأكد من التزامها بتطبيق كافة الاشتراطات المعمول بها في الجهاز، وذلك حفاظاً على سلامة المستهلك.

كما تأتي هذه الحملة للتركيز على مصادر الأغذية الاسيوية و التحقق من البطاقات الغذائية ومدى التزامها بالاشتراطات والقوانين  بالإضافة إلى الاشتراطات العامة المتعلقه بسلامة وصحه الغذاء .

وأسفرت الحملة التي شملت 13 منشأة عن توجيه إنذارين وتحرير 3 مخالفات لعدم الإلتزام ببعض المعايير والاشتراطات الصحية، وتم التحقق من استيفاء 8 منشآت للاشتراطات .

ولم يقتصر دور المفتشين على تحرير المخالفات فقط ، ولكنهم عملوا على توجيه وإرشاد أصحاب المنشآت، وإطلاعهم على مخاطر السلوكيات الخاطئة والضرر الذي تلحقه بسلامة المستهلكين.

وتأتي هذه الحملة انطلاقا من رؤية ورسالة الجهاز الرامية إلى ضمان وصول الأغذية السليمة لكافة المستهلكين، من خلال جملة من الإجراءات الوقائية التي يتخذها الجهاز في هذا الصدد، والتي تشمل زيارات ميدانية لمفتشي الجهاز، رصد التجاوزات المرتكبة في بعض المنشآت، وتقديم النشرات التوعوية والإرشادية سواء للمستهلكين أو أصحاب المنشآت الغذائية، وذلك لتوجيههم نحو السبل الأمثل للتعامل مع الأغذية بشكل عام، والتي من شأنها تعزيز السلامة الغذائية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 25, 2015