جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم فعالية اقرأ وارتق مع قطاع الرقابة
22/03/2016 12:00 ص

نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ممثلاً بقطاع الرقابة،(20مارس 2016)،فعالية"اقرأ وارتق مع قطاع الرقابة"،وذلك في مقره الرئيسي بأبوظبي، بحضور موزة المهيري المدير التنفيذي لقطاع الرقابة، وعفراء الهاملي ومحمد المبارك، ممثلين عن مركز جواء للثقافة والإعلام، والإعلامي هلال خليفة، إلى جانب الأخصائي وسام يوسف خبير  القراءة والمكتبات. 

وتأتي هذه الفعالية في إطار مبادرة "الجهاز يقرأ" التي أطلقها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله "، في أن يكون  عام 2016 "عام القراءة"، إيماناً منه بأن  التزود بالمعرفة هو اللبنة الأساسية لقيام الأمم ، وخطوة نجاح نحو الرقي لصنع مستقبل أفضل.

وفي بداية الفعالية رحبت سعادة موزة المهيري، بالحضور الكريم، وقدمت نبذة تعريفية عن مبادرة القطاع ، التي تسعى لتشجيع الموظفين على ترسيخ القراءة والاطلاع وتنمية معارفهم العامة، وخلق الشعور بضرورة القراءة والثقافة في تطوير العمل والحياة، لافتة إلى أن المبادرة تقوم على تحدي القراءة ومناقشة 100 كتاب  من قبل موظفي وموظفات القطاع، كما تتضمن أيضا إنشاء المكتبة الإلكترونية،  وتبادل الكتب بين الموظفين، لزيادة المخزون المعرفي لديهم، وتزويدهم بمهارات البحث العلمي، واستشعار أهمية القراءة في بناء الفكر والشخصية.

وتلى ذلك جلسة حوارية قدمها مركز جواء للثقافة والإعلام ممثلا بعفراء الهاملي ومحمد المبارك، أدارها الإعلامي هلال خليفة، تناولت أهم تحديات القراءة، وناقشت الأساليب الحديثة في التحفيز على القراءة والمطالعة، كما شهدت الجلسة مداخلات متنوعة من قبل المشاركين من موظفي الجهاز ، تبادلوا خلالها الأفكار عبر طرح الأسئلة ومناقشتها، وخاصة بما يتعلق بعزوف الأطفال عن القراءة، والحلول الممكنة لحثتهم على القراءة، وفي ختام الجلسة كرّم الجهاز ، الضيوف المشاركين في الجلسة الحوارية على مشاركتهم المميزة .

كما شهدت الفعالية  معرضاً  خاصاً بالأرشيف الوطني، استعرض خلاله المشاركون صوراً خالدة من مسيرة الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، ومواد مصورة عن مسيرة التنمية الشاملة التي شهدتها الدولة منذ فجر الاتحاد إلى يومنا هذا إلى جانب معرض قيّم قدمه مركز جامع الشيخ زايد الكبير، تم خلاله عرض مؤلفات المركز  الغنية بالمعرفة والثقافة.

واختتمت الفعالية بمحاضرة بعنوان "القراءة .. من الملل إلى الشغف" مع خبير  القراءة والمكتبات الإخصائي وسام يوسف، قدم خلالها نصائح مهمة في التشجيع على القراءة، وخطوات فاعلة في بناء علاقة وطيدة بين الكتاب والقارئ، كما تناول المحاضر  أنواع القراءة وقواعدها، وأفضل الأساليب المبتكرة في التحفيز على المطالعة.

وتم في ختام الفعالية تكريم الإخصائي وسام يوسف، وعدد من موظفي الجهاز على جهودهم التي بذلوها في سبيل إنجاح الفعالية .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: مارس 22, 2016