الرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية توعوية بلا مخالفات على مزارع الإمارة
21/11/2016 12:00 ص

في إطار سعي جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية بشأن تطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة بإمارة أبوظبي ولضمان توعية أصحاب المزارع والعاملين فيها للمحافظة على البيئة  وصحة الإنسان  بدأت أمس حملة  " التفتيش بدون مخالفات على المزراع  " لتشمل معظم مناطق المزراع في الإمارة .

وقال ثامر القاسمي المتحدث الرسمي بجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية تأتي هذه الحملة انسجاماً مع أهداف الجهاز في ضمان سلامة الغذاء من المزرعة إلى المائدة لتحقيق رفاهية المجتمع  .. مشيراً إلى أن المزارع  تعد من أهم الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته .

وأضاف القاسمي أن هذه الحملة التي تمتد لمدة 4 أيام تهدف إلى توعية أصحاب المزارع و العاملين فيها بتطبيق الممارسات الزراعية الصحيحة ، كما تقدم لهم شرحا وافيا حول كيفية المحافظة على المياه ، والإلتزام بمساحات زراعة الاعلاف ، بجانب كيفية التخلص  الآمن من المخلفات الزراعية ، وعدم حرقها حفاظاً على البيئة و الموارد الطبيعية .

ولفت  إن فرق التقتيش الخاصة بالحملة ستقوم بتوزيع مطبوعات توعية خاصة بالطرق الآمنة للتخلص من النفايات  والمخلفات الزراعية والتي تصدر من الجهاز  بعنوان المخلفات الزراعية والطرق الآمنة للتخلص منها ، كتيب " ممارسات يجب تجنبها إجراء التعديلات على خطوط مياه الري الرئيسية للمزارع  " و زراعة الاعلاف  .

يشار إلى أن الجهاز يسعى إلى تحقيق استدامة القطاع الزراعي في الإمارة، من خلال تنفيذ العدد من البرامج والأنشطة الزراعية لضمان استمرار توفير غذاء آمن وسليم للمجتمع .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 23, 2016