"الرقابة الغذائية" يشارك في مهرجان ليوا للرطب 2016
20/07/2016 12:00 ص

يشارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في الدورة الحالية من مهرجان ليوا لمزاينة الرطب 2016 والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، والذي تنطلق فعالياته يوم غد (الأربعاء)  وتستمر  حتى 30 يوليو الجاري.

وتأتي مشاركة الجهاز في المهرجان بصفته أحد الشركاء الاستراتيجيين في الفعاليات المختلفة ، وضمن اللجنة المنظمة للمهرجان حيث سيتم عرض منتجات محطات الأبحاث التابعة للجهاز مثل العسل والرطب وأنواع من حمضيات الليمون، وتوزيع كتبيات وإصدارات خاصة بهدف إبراز هوية الجهاز، وتقديم شرح لتعريف الجمهور بمرض سوسة النخيل وكيفية الوقاية منها  .

وتعد مشاركة الجهاز فرصة لزوار المهرجان والمشاركين للتعرف على المعروضات والمنتجات التي تقدمها مراكز الابحاث التابعة للجهاز  ، إضافة إلى التعرف على مشاريعه وبرامجه وخدماته المتعلقة بالزراعة والثروة الحيوانية والسلامة الغذائية في الإمارة .

وأكد سعيد جاسم محمد مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع بالإنابة أن المشاركة تأتي في إطار استراتيجية الجهاز بأهمية المشاركة في مختلف الأنشطة المحلية والمجتمعية للتعريف بدور وخدمات الجهاز لتوعية فئات المجتمع ووصولا لتحقيق السلامة الغذائية في الإمارة بجانب اهتمام الجهاز بتوسيع دائرة مبادراته التوعوية في المنطقة الغربية.

وأعرب سعيد جاسم  عن أمنياته في أن يكون المعرض فرصة سانحة لتشجيع المزارعين على الاهتمام بجودة الإنتاج المحلي من الرطب وتوعيتهم بطرق الزراعة الحديثة وتأصيل المحافظة على التراث الذي يعد النخيل أحد مكوناته الأساسية.

ويقدم جناح الجهاز لزوار الجناح معلومات شاملة عن الجهاز ودوره في المجتمع واختصاصاته في مجالات سلامة الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية، والمشاريع التي يشرف على تنفيذها والمبادرات التي يخصصها لصالح المزارعين ومربي الحيوانات في إمارة أبوظبي، بالإضافة إلى تقديم نصائح توعوية لضمان توفير أقصى درجات السلامة الغذائية للمستهلكين.

ويسعى جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية إلى تطوير وتحسين قطاع الثروة الزراعية من خلال توعية وارشاد المزارعين في المنطقة الغربية وكافة أنحاء الإمارة، انسجاماً مع خطته الاستراتيجية التي تشتمل على العديد من المشاريع والبرامج الحيوية التي تقدم مختلف أشكال الدعم للقطاع الزراعي, كما يبرز دور الجهاز في رفد القطاع الزراعي بأفضل الكوادر والخدمات والتقنيات، كما يشارك الجهاز بشكل سنوي في هذه الفعالية، تأكيداً لدوره في دعم اللجنة المنظمة لها.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: يوليو 20, 2016