الرقابة الغذائية ينفذ حملة تفتيشية في العين
10/19/2015 1:00 PM

​نفذ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً بقطاع الرقابة مؤخراً، حملة تفتيشية في القطاع الشمالي بمدينة العين، استهدفت جميع المنشآت الغذائية، حيث قام مفتشو الجهاز بزيارات مفاجئة على المنشآت للتأكد من التزامها بتطبيق كافة الاشتراطات المعمول بها في الجهاز، وذلك حفاظاً على سلامة المستهلك.

وأسفرت الحملة عن توجيه عدد من الإنذارات والمخالفات شملت (10) إنذارات لعدم الإلتزام ببعض المعايير والاشتراطات الصحية، و(14) مخالفة، وتم التحقق من استيفاء (29) منشأة للاشتراطات، ومن أهم ما تم رصده عدم الاهتمام بالنظافة العامة، والممارسات الصحية الخاطئة، ووجود القوارض والحشرات في بعض المنشآت المخالفة.

 ولم يقتصر دور المفتشين على تحرير المخالفات فقط، ولكنهم عملوا على توجيه وإرشاد أصحاب المنشآت، وإطلاعهم على مخاطر السلوكيات الخاطئة والضرر الذي تلحقه بسلامة المستهلكين.

 وتأتي هذه الحملة انطلاقا من رؤية ورسالة الجهاز الرامية إلى ضمان وصول الأغذية السليمة لكافة المستهلكين، من خلال جملة من الإجراءات الوقائية التي يتخذها الجهاز في هذا الصدد، والتي تشمل زيارات ميدانية لمفتشي الجهاز، رصد التجاوزات المرتكبة في بعض المنشآت، وتقديم النشرات التوعوية والإرشادية سواء للمستهلكين أو أصحاب المنشآت الغذائية، وذلك لتوجيههم نحو السبل الأمثل للتعامل مع الأغذية بشكل عام، والتي من شأنها تعزيز السلامة الغذائية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: Oct 19, 2015