"الرقابة الغذائية" يطلق حملته التفتيشية الثانية على المنشآت الزراعية في أبوظبي
18/11/2015 12:00 ص

أطلق جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أمس بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه ودائرة التنمية الاقتصادية حملته التفتيشية والتوعوية الثانية على المنشآت الزراعية والمشاتل في كافة مناطق إمارة أبوظبي .

وتستهدف هذه الحملة التي تستمر لمدة ثمانية أيام  المنشآت الزراعية التجارية العاملة في مجال تجارة المبيدات والأسمدة والمحسنات الزراعية والبذور  والتقاوي والمشاتل التجارية ومحلات بيع الأشتال، للتأكد من التزام هذه المنشآت بالتشريعات المنظمة لتداول المواد الزراعية، وتوعية أصحابها بتلك التشريعات .

 تأتي هذه الحملة انسجاماً مع أهداف الجهاز في ضمان سلامة الغذاء، وتحقيق أعلى مستويات الجودة الغذائية، لتحقيق رفاهية المجتمع  حيث تعتبر المنشآت الزراعية والمشاتل تعد من الركائز الأساسية لتنمية الإنتاج الزراعي وتحسين جودته  واستدامة القطاع الزراعي في الإمارة.

و تهدف الحملة قياس مدى التقدم الذي أحرزته هذه المنشآت في التزامها بالتشريعات، والتأكد من عدم تداول هذه المنشآت  للمبيدات الغير مسجلة في الدولة، ورصد مخالفات شائعة بين أصحاب المنشآت الزراعية خصوصاً فيما يتعلق بعدم توفر سجل يوضح حركة توريد وبيع المبيدات والأسمدة، إلى  جانب توعية أصحاب المنشآت الزراعية بالتشريعات الزراعية المنظمة لتداول المواد الزراعية.

يذكر أن أن الجهاز أطلق في 19 أبريل الماضي حملته الأولى من هذا النوع والتي استهدفت 285 منشأة زراعية بكافة أنواعها .

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 18, 2015