أبوظبي للرقابة الغذائية يشارك في مؤتمر إزري للشرق الأوسط و أفريقيا 2015
18/11/2015 12:00 ص

يشارك جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية في مؤتمر إزري للشرق الأوسط و أفريقيا 2015 والذي سيقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر 2015 ضمن جناح حكومة أبوظبي الالكترونية .

تأتي هذه المشاركة إيمانا من الجهاز بأهمية المشاركة في المعارض والفعاليات المختلفة سواء المحلية أو العالمية إلى تبادل الخبرات والآراء مع الخبراء والمختصين وإطلاق مبادرات عديدة ذات آثار إيجابية على حياة الناس عموماً.

ويستعرض الجهاز في إطار مشاركته بالمؤتمر نظام المعلومات الجغرافية الذي يوفر خرائط تفاعلية إلكترونية لكافة المنشآت الغذائية العاملة بإمارة أبوظبي .

ويعتبر تطبيق نظام المعلومات الجغرافية من مبادرات الجهاز المتماشية مع هذه الرؤية وذلك عن طريق تحسين خدمات تطوير القطاع الزراعي والغذائي المستدام بحيث يواكب النمو الاقتصادي السريع الذي تشهده دولة الإمارات.

ويتبني هذا النظام بإدخال نظم المعلومات الجغرافية والبعد المكاني في عملياته، عن طريق تفعيل خدمات الجهاز مكانياً، حيث تعرف نظم المعلومات الجغرافية عالمياً بوصفها وظيفة داعمة في الأعمال الكبرى مثل أعمال الجهاز.

وتعد تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية والبيانات الجغرافية من موارد الأعمال الاستراتيجية من حيث توفير منتجات معلومات قوية تستخدم لتمكين قرارات الإدارة التنفيذية، ودعم العمليات المهمة باستخدام المواقع المستندة، والخرائط التفاعلية والتحليلية.

ويوفر النظام الكثير من الوقت والجهد للجمهور والمتعاملين والموظفين من خلال الاستفادة من الخدمات التي يقدمها في المجالات الزراعية وخدمات الثروة الحيوانية والسلامة الغذائية، كما يشمل التطبيق العديد من المعلومات والخدمات الأخرى.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 17, 2015