وفد من "الرقابة الغذائية" يزور "سيال جاكرتا 2015” تمهيداً لاستضافته في أبوظبي
16/11/2015 12:00 ص

نظم  وفد رسمي من جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية برئاسة سعادة راشد محمد الشريقي، مدير عام الجهاز وعدد من المدراء التنفيذيين، مؤخراً، زيارة إلى معرض سيال الدولي للأغذية، والذي أقيم بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا، في الفترة 11 - 14 نوفمبر الجاري بمشاركة ما يزيد عن ألف شركة عارضة تمثل 35 دولة ويستقطب أكثر من 50 ألف زائر من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي هذه الزيارة للإطلاع على أفضل الممارسات المطبقة في تنظيم مثل هذه المعارض الدولية، ولقاء عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة وبعض الجهات الداعمة لمعرض (انترفود سيال جاكرتا 2015)، ودعوة الشركاء ، للمشاركة في نسخة معرض سيال الشرق الأوسط الذي يقام في أبوظبي خلال الفترة من الفترة 7-9 ديسمبر المقبل .

وقام  الوفد خلال الزيارة بجولة في مختلف أجنحة العارضين، اطلع خلالها  على أبرز المشاركات العالمية ، كما أجرى أعضاء الوفد عدة لقاءات على هامش المعرض مع الجهات العارضة والمنظمين ، والتقى الوفد أيضاً عدداً من  الزوار المختصين والخبراء الذين يهتمون ويعملون في قطاع الصناعات الغذائية، واستعرضوا أحدث المستجدات والابتكارات والتطورات في القطاع.

وصرح سعادة راشد الشريقي بأن هذه الزيارة جاءت انطلاقاً من حرص الجهاز على تطوير قطاع غذائي مستدام في إمارة  أبوظبي، والتركيز بشكل خاص على تنظيم ودعم و وترويج عدد من الأحداث العالمية التي تهدف إلى جلب الابتكار إلى الدولة, وتأمين الدعم الكامل من قيادات الجهاز لكل ما من شأنه تعزيز قطاع الغذاء في الدولة.

وأضاف سعادته أن الزيارة سيكون لها الأثر الكبير في تعزيز المشاركة العالمية بمعرض سيال أبوظبي 2015، من خلال الاستفادة من التجربة الإندونيسية، وما يترتب عليها من إثراء للمعلومات التي أعطت صورة واضحة عن أهم المستجدات التي يواكبها هذا الحدث العالمي والذي سيقام أبوظبي، حيث تعتبر هذه الزيارة خطوة مهمة نحو الإعداد  لهذا الحدث بشكل يلبي تطلعات الدولة في تحقيق الريادة والتميّز في كافة المعارض الدولية.

وأشار سعادته إلى أهمية الدور الذي يمثله معرض سيال في من بين المعارض الغذائية في العالم، وأن استضافة أبوظبي له تمثل فرصة حقيقية لتسليط الضوء على جهود أبوظبي الهادفة إلى تعزيز المعرفة والوعي في كل ما يتصل بسلامة الغذاء والأمن الغذائي باعتبار ذلك من أهم الأولويات التي تتسابق دول العالم فيها لتحقيق أفضل المستويات والوصول إلى أرقى المعايير والمقاييس العالمية في هذا المجال .

ومن الجدير ذكره أن سيال أبوظبي هو جزء من مجموعة سيال العالمية، وهي أكبر شبكة في العالم لتنظيم المعارض الغذائية التجارية والتي تشتمل على معارض سيال باريس، سيال الصين، سيال كندا، سيال البرازيل، سيال آسيان مانيلا وسيال انترفود جاكرتا.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: نوفمبر 15, 2015