الرقابة الغذائية ينظم دورة تدريبية عن إدارة مزارع الدواجن لصغار المنتجين بالتعاون مع صندوق خليفه لتطوير المشاريع
16/09/2015 09:00 ص

​نظم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية متمثلاً في إدارة الإنتاج الحيواني وبالتعاون مع صندوق خليفه لتطوير المشاريع مؤخراً دورة تدريبية للمتعاملين المتقدمين للصندوق لتمويل مزارع لإنتاج الدجاج اللاحم ضمن مظلة ترخيص صغار المنتجين، بهدف توعيتهم بالممارسات الجيدة في إدارة مزارع الدواجن.

وتم خلال الندوة تقديم شرح واف للحضور عن مقومات مشروع إنتاج الدجاج اللاحم، وعن أهمية ترخيص مزارع الدواجن لصغار المنتجين، وحول الأمن الحيوي في مزارع الدواجن وأفضل الممارسات في تربية الدجاج اللاحم، إلى جانب كيفية الوصول للأوزان القياسية.

 وفي ختام الندوة تم فتح باب النقاش حيث تطرق المشاركون إلى العديد من مستلزمات الإنتاج والتسويق وتحسين الإنتاج. كما تم تعريف الحضور بإجراءات التمويل من صندوق خليفة ودور الصندوق في تطوير المشاريع لصغار المنتجين.

يذكر أن التفاعل الكبير من المشاركين الذي شهدته الدورة عكس أهمية هذه اللقاءات في تنمية الإنتاج الحيواني، حيث أشاد الحضور في استبيان الفعالية باللقاء وطالبوا بالمزيد من اللقاءات في كافة أنشطة الإنتاج الحيواني وتدريب العاملين والفنيين بالمزارع من قبل الأخصائيين في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: سبتمبر 15, 2015