اختتام معرضي سيال سيال الشرق الأوسط 2015 ومعرض أبوظبي الدولي للتمور
15/12/2015 12:00 ص

اختتمت أمس الدورة السادسة لمعرض سيال الشرق الأوسط 2015 الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ،أحد أبرز الفعاليات الدولية في المنطقة المكرسة لقطاعات تجارة الأغذية والمشروبات وخدمات الضيافة، وذلك بمركز أبوظبي الوطني للمعارض .

وقد شهد المعرض اقبالاً واسعاً من الزوار والعارضين حيث ضم 30 جناح وطني بزيادة تتجاوز ضعفي عدد المشاركين في الدورة الأولى إذ شاركت فيه أجنحة لكل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والصين وإيطاليا والهند وفيتنام وتايلاند فضلاً عن مشاركة فاعلة من غالبية الدول العربية. مع زيادة كبيرة في عدد الزائرين تجاوزت 20 ألف زائر خلال أيام المعرض الثلاث .

وقد زار المعرض صاحب الجلالة الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين من داخل وخارج الدولة .

وكان قد افتتح المعرض في السابع من ديسمبر 2015 سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب تنمية المجتمع .

وقد حرص جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الشريك الاستراتيجي للمعرض على دعم برنامج  استضافة الشارين الذي مكن كبار منتجي الغذاء حول العالم من تنظيم آلاف اللقاءات المباشرة  مع كبار الشارين  في المنطقة وخارجها حيث تم استضافة 500 من كبار الشارين هذا العام 300 منهم من خارج الدولة وتم ترتيب لقاءات مباشرة لهم مع كبريات الشركات العالمية العاملة في مجال الغذاء.

من جانب آخر أختتم معرض أبوظبي الدولي للتمور الذي نظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية فعالياته والذي أقيم بالتزامن مع سيال الشرق الأوسط 2015  حيث شكل منصة متخصصة للتبادل التجاري في مختلف أصناف التمور الثمار الأكثر زراعة في دولة الإمارات كما وفر معرض أبوظبي الدولي للتمور منصة متخصصة للتبادل التجاري في مختلف أصناف التمور باستقطاب أكثر من 200 عارض من 15 دولة قاموا بعقد إجتماعات ثنائية تجارية تجاوزت 2000 لقاء خلال الثلاث أيام.

يذكر أن معرض أبوظبي الدولي للتمور يقام برعاية رئيسية من وزارة شؤون الرئاسة ، وتشارك شركة الفوعة كراعي فضي في هذا الحدث العالمي الذي يقام لأول مرة على مستوى المنطقة

  • Mobile Apps
  • تم التحديث في: ديسمبر 14, 2015